رئيس التحرير:حسن عامر
رئيس مجلس الإدارة:شريف اسكندر

مجموعات قتالية وقوات لتأمين زيارة البابا تواضروس لسوهاج

الخميس 18 ابريل 2013   12:25:33 م - عدد القراء 107


كثفت مديرية أمن سوهاج، بقيادة مدير الأمن اللواء محسن الجندي، الإجراءات الأمنية، وذلك قبل ساعات من وصول البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

صرح مصدر أمني مسؤول، بأنه سيتم تأمين زيارة البابا- التي تبدأ مساء اليوم الخميس، وتنتهي صباح السبت المقبل- بمجموعات قتالية من الأمن المركزي والقوات الخاصة المتواجدة بالجبل الغربي، حيث يقيم البابا بالدير الأبيض خلال الزيارة.

وقامت الأجهزة الأمنية، برفع حالة الاستعداد بمناطق الزيارة إلى الدرجة القصوى، وتم نشر الخدمات، ووضع العديد من الأكمنة بكل المداخل والمخارج التي تمر بها الزيارة.

وقال الدكتور إيليا عزيز، المتحدث الرسمي وسكرتير الأنبا باخوم مطران سوهاج، إن زيارة الأنبا تواضروس التي تعد الأولى له بعد تنصيبه تتضمن لقاء مع كهنة محافظة الأقصر ولقاء مع رهبان دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بالدير الأبيض بالجبل الغربي لمدينة سوهاج مساء الخميس.

ويقوم البابا بتدشين كنيسة جديدة في الدير، صباح الجمعة، إلى جانب عقد لقاء مع عدد من الكهنة والقساوسة والرهبان بمحافظة سوهاج، يعقبه لقاء شعبيا مع أبناء المحافظة من المسلمين والمسيحيين.

كما يلتقى تواضروس، الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، واللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، والقيادات الدينية والتنفيذية بحضور رجال الإعلام بالمحافظة، ويختتم زيارته لمحافظة سوهاج صباح السبت بتفقد الدير الأحمر.