جريدة البشاير | وديع حنا : جمعيات الإخوان متورطة في الإتجار بالأسلحة...فيديو |
رئيس التحرير:حسن عامر
رئيس مجلس الإدارة:شريف اسكندر

وديع حنا : جمعيات الإخوان متورطة في الإتجار بالأسلحة...فيديو

الثلاثاء 31 ديسمبر 2013   10:56:54 ص - عدد القراء 427


البشاير : سعد عمر


قال المستشار وديع حنا أمين عام اللجنة الوزارية لحصر وإدارة أموال الإخوان للإعلامية لميس الحديدي، أن 1055 جمعية إخوانية و55 مدرسة تم التحفظ عليها، مؤكدا أن بعض تلك المدارس تم رصد مخالفات تعليمية بها، وأخرى منعت النشيد الوطني.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي يذاع على فضائية "سي بي سي" أن النيابة العامة تحقق في المخالفات الجنائية للجمعيات الإخوانية، إذ أن بينها جمعية مدانة بالإتجار في السلاح.

وأكد أن هناك جمعيات تم رفعها من القائمة مثل بنك الطعام وجار مراجعة القائمة المتحفظ عليها.. وفي سياق متصل أكد أن اللجنة لم تتحفظ على الجمعية الشرعية ولكن 138 فرعا من أصل 1100 فرع.. مشيرًا إلى أن الفروع المتحفظ عليها للجمعية الشرعية ثبت سيطرة الإخوان عليها.

وتابع "وديع" أن العملية التعليمية ستكون أفضل برقابة وزارة التعليم، وطمأن أولياء الأمور بالمدارس المتحفظ عليها، مؤكدا أنه تم منع القيادات الإخوانية من التصرف بأموالهم المنقولة والسائلة، وإخطار وزارة الاستثمار والرقابة المالية، وأضاف أن 132 قيادة إخوانية تم التحفظ على أموالهم وفقا للحكم القضائي وهذه ليست القائمة النهائية، وأن وزارة العدل ستعلن في بيان لها القائمة الجديدة.


أخبار اخرى