جريدة البشاير | مهرجان الموسيقى الملتزمة: عبير النصراوي تعد عرضا ثريا لحفل الاختتام |
رئيس التحرير:حسن عامر
رئيس مجلس الإدارة:شريف اسكندر

مهرجان الموسيقى الملتزمة: عبير النصراوي تعد عرضا ثريا لحفل الاختتام

الاتنين 31 مارس 2014   3:44:11 م - عدد القراء 348


تستعد الفنانة التونسية المتألقة عبير النصراوي لإحياء حفل اختتام مهرجان الموسيقى الملتزمة الذي تنظمه أكاديمية شباب تونس للتنمية مساء 8 و إلى 9 أفريل بالمسرح البلدي لمدينة سوسة ابتداء من السابعة مساء بمشاركة الفنان التونسي محمد بحر والشاعر المصري أحمد بخيت في حين تأثث السهرة الاولى الفنانة الفلسطينية ريم البنا.

عبير النصراوي أعدت برنامج خاصا يجمع بين مجموعة من أغانيها الخاصة وأغان أخرى تكرم من خلالها بعضا من رواد الأغنية الملتزمة مثل الهادي قلة والشيخ الإمام.

تم اختيار سفيرة الأغنية التونسية في فرنسا بعد بروزها في تدشين ساحة محمد البوعزيزي بباريس وغنائها في وضع التمثال النصفي للزعيم الحبيب بورقيبة في ساحة له في باريس وكذلك الغناء في حفل تدشين ساحة الشهيد فرحات حشاد إضافة إلى مشاركتها مؤخرا في إحياء الذكرى الأولى لفقدان الشهيد شكري بلعيد.

من جهة أخرى اختير صوت عبير النصراوي لتغني مع عازف البيانو الإسباني David Dorentes دافيد دورنتيس والأركستر السنفوني المكسيكي في مجموعة حفلات بمكسيكو أكتوبر القادم لتضيف إلى تجربتها الموسيقية مغامرة جديدة تكرّس سعيها الدّائم للوصل بين الثقافة العربية والثقاقات الأخرى.

وفي إطار إثراء تجربتها الموسيقية وإعطائها بعدا عالميا، كانت عبير النصراوي ضيفة شرف في الألبوم الثالث لمجموعة حجاز البلجيكية الذي يحمل عنوان "نهادين" الصادر بتاريخ 7 مارس الجاري وتقوم معهم حاليا بجولة فنية في ربوع المدن البلجيكية لتقديمه.

دون أن ننسى مسيرتها الإعلامية الناجحة التي تتواصل في إذاعة مونت كارلو الدولية منذ تسع سنوات، استطاعت فيها بتجربتها الفنية ومعرفتها الأكاديمية أن تقدّم الإضافة من خلال البرامج الموسيقية التي قدّمتها وأحدثها "حكاية نغم" موعد يومي يوثّق للأغاني العربية والأجنبية بكشف الغطاء عن ظروف ولادتها باستضافة مبدعيها. يجدر الذكر أن عبير النصراوي متحصّلة على إجازة في العلوم الموسيقية من المعهد العالي للموسيقى بتونس وعلى شهادة التعمق في البحث من جامعة السوربون بباريس اختصاص علم موسيقى الشعوب.