أكثر من 300 حديقة ومتنزه في مختلف محافظات وولايات السلطنة

الجمعة 4 نوفمبر 2016   11:49:23 م - عدد القراء 773


أكثر من 300 حديقة ومتنزه في مختلف محافظات وولايات السلطنة






أوضح المركز الوطني للاحصاء والمعلومات في احصائية حديثة عن تفاصيل و مواقع الحدائق والمتنزهات في مختلف ولايات و محافظات السلطنة والتي بلغت عددها ( 303 ) حدائق ومتنزهات حتى عام 2015.






وقد بلغ عددها في محافظة مسقط (135) حديقة ومتنزها جاءت متوزعة على ولايات المحافظة حيث بلغت في ولاية مسقط (5) حدائق ومتنزهات اما في ولاية مطرح فبلغ عددها (12) حديقة ومتنزها فيما بلغت في ولاية العامرات (15) حديقة ومتنزها فيما بلغ عدد الحدائق والمنتزهات في ولاية بوشر (53) حديقة ومتنزها اما في ولاية السيب فبلغ عددها (39) حديقة ومتزها اما في ولاية قريات فبلغ عددها (11) حديقة ومتنزها .





اما في محافظة ظفار فبلغ عدد الحدائق و المتنزهات (33) حديقة ومتنزها ففي ولاية صلالة بلغ عددها (19) حديقة ومتنزها اما في ولاية طاقة فبلغ عددها (2) حديقة ومتنزه فيما بلغ في ولاية مرباط (2) حديقة ومتنزه اما في ولاية رخيوت فبلغ عددها (2) حديقة ومتنزه فيما بلغ عددها في ولاية ثمريت (2) حديقة ومتنزه فيما بلغ عددها في ولاية ضلكوت حديقة ومتنزه واحد و في ولاية مقشن توجد بها حديقة ومتنزه واحد و في ولايات جزر شليم و الحلانيات وسدح يوجد بها حديقة ومتنزه واحد.





أما في محافظة مسندم فبلغ عدد الحدائق والمتنزهات (33) حديقة و متنزها و في ولاية خصب بلغ عددها (12) حديقة ومتنزها اما في ولاية دبا فبلغ عددها (5) حدائق ومتنزهات فيما بلغ عددها في ولاية بخا (7) حدائق ومتنزهات و في ولاية مدحا يبلغ عددها (9) حدائق ومتنزهات.





اما في محافظة البريمي فقد بلغت عدد الحدائق والمتنزهات (17) حديقة ومتنزها حيث يبلغ عددها في ولاية البريمي (11) حديقة ومتنزها اما في ولاية محضة فبلغ عددها (5) حدائق ومتنزهات فيما بلغ عددها في ولاية السنينة حديقة ومتنزها واحدا.





فيما بلع عددها في محافظة الداخلية (25) حديقة ومتنزها ففي ولاية نزوى (13) حديقة ومتنزها اما في ولاية بهلاء فيوجد بها حديقة ومتنزها فيما بلغت في ولاية منح (2) حديقة ومتنزها و في ولاية الحمراء حديقة ومتنزها واحدا وفي ولاية أدم (3) حدائق ومتنزهات اما في ولاية ازكي فيبلغ عددها (2) حديقة ومتنزها وفي ولاية سمائل حديقة ومتنزها واحدا فيما بلغت في ولاية بدبد (2) حديقة ومتنزها.





فيما بلغ عددها في محافظة شمال الباطنة (25) حديقة ومتنزها ففي ولاية صحار (17) حديقة ومتنزها و في ولاية شناص يوجد بها حديقة ومتنزها فيما بلغت في ولاية لوى (2) حديقة ومتنزها و في ولاية صحم (3) حدائق ومتنزهاو احد و في ولاية الخابورة يوجد فيها حديقة ومتنزها واحد ا وايضا هو الحال بالنسبة لولاية السويق .





اما في محافظة جنوب الباطنة فقد بلغ عدد الحدائق والمنتزهات (6) حدائق ومتنزهات متوزعة على مختلف ولاياتها وهي الرستاق و العوابي و نخل و وادي المعاول و بركاء والمصنعة حيث يوجد في كل ولاية حديقة ومتنزها واحدا.





وفي محافظة جنوب الشرقية بلغ عدد الحدائق والمنتزهات (17) حديقة ومتنزها متوزعة على الولايات حيث بلغ عددها في ولاية صور (11) حديقة ومتنزها و في ولاية الكامل والوافي يوجد بها حديقة ومتنزها واحدا فيما بلغ في ولاية جعلان بني بو حسن (2) حديقة ومتنزها وبلغ عددها في ولاية جعلان بني بو علي (3) حدائق و متنزها وفي ولاية مصيرة يوجد بها حديقة و متنزها واحدا.





وفي محافظة شمال الشرقية فبلغ عدد الحدائق والمتنزهات (20) حديقة ومتنزها موزعة لكل من ولاية ابراء (3) حدائق ومتنزهات اما في ولاية المضيبي فيبلغ عددها (5) حدائق ومتنزهات فيما بلغ عددها في ولاية بدية (2) حديقة ومتنزها و في ولاية القابل (3) حدائق ومتنزهات و في ولاية وادي بني خالد يبلغ عددها (3) حدائق ومتنزهات فيما بلغ عددها في ولاية دماء والطائيين (4) حدائق ومتنزهات.





اما في محافظة الظاهرة فقد بلغ عدد الحدائق والمتنزهات (7) حدائق ومتنزهات ففي ولاية عبري بلغ عددها (4) حدائق ومتنزهات و في ولاية ينقل بلغ عددها (2) حديقة و متنزها و في ولاية ضنك حديقة ومتنزها واحدا.







loading...





تعليقات