ميناء السُلطان قابوس يستضيف قريباً نهائي "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016   11:08:57 ص - عدد القراء 839
ميناء السُلطان قابوس يستضيف قريباً نهائي




ستستضيف السلطنة وللمرة الأولى مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016 والتي تُعد أكبر حدثاستعراضي لرياضة المحرّكات الرياضية تستضيفه السلطنة حتى الآن، يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر والذي يُقام بالتعاون معالجمعية العُمانية للسيارات ووزارة السياحة، حيث سيلتقي أفضل سائقي الدرِفت من الشرق الأوسط وأفريقيا في السلطنة للتنافس على لقب "ملك الدرِفت". وسُيقام نهائي المسابقة في ميناء السلطان قابوس ذلك الموقع الحيوي  التاريخي  بولاية مطرح والذي يمثّل نقطة سياحية مُهمة مستقطبة للجماهير التي تتطلع لكي تحظى بتجربة سياحية وترفيهية ممتعة وجديدة.



وتُعد مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" حدث رئيسي يُقام بشكلٍ سنوي، حيث أقيمت التصفيات المحليّة في كُلٍ من قطر والكويت ومصر وموريشيوش ولبنان وتونس والمغرب والأردن  و السلطنة وعُمان والبحرين والإمارات، وستستضيف السلطنة الدرِفترز المتأهلين للمرحلة النهائية للتنافس على اللقب الكبير من خلال اختبار مهاراتهم وفقاً لعدة معايير تقييمية. وسيتولى بطل الراليات وعضو فريق ريد بُل الرياضي عبدو فغالي مهمة تصميم مسار التسابق في جميع مراحل التصفيات المحلية المُقامة في المنطقة، والذي أقرّ في تصريح له بأنه ينوي إعداد أكثر المسارات تحدّياً على الإطلاق لنهائي هذه السنة.



ويأتي تنظيم هذا الحدث بشراكة بين مجموعة من شركات السيارات الرائدة عالمياً إلى جانب شركة توتال العالمية للنفط والغاز، وشوب آند شيب، وفالكن تايرز، وجو برو، وقناة MBC Action ، ووزارة السياحة وإذاعة هاي أف أم، وجريدة تايمز أوف عُمان، وإذاعة هلا اف أم، وجريدة الشبيبة، وبنك مسقط، والشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).



وتحقق السلطنة نمواً مطرداً وملحوظاً في تزايد معدلات السُياح والأنشطة والاستثمارات السياحية التي تشكّلها ملامح الإستراتيجية العمانية السياحية 2040، والتي تعمل على جعل السلطنة وجهة سياحية بارزة في كافة الأصعدة. وتخطو السلطنة بخطىً ثابتة في استضافة الفعاليات الرياضية حيث أضحت مركزاً للعديد من البطولات العالمية والتصفيات الأولمبية، كما أنها من الوجهات التي يفضّلها عدد من الفنانين العالميين الذين يقدّمون عروضهم على أرض السلطنة للجماهير العُمانية. وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، استضافت السلطنة Red Bull F1 Show Run حيث تواجدت للمرة الأولى على أرض السلطنة السيارة الفائزة بالفورمولا 1 RB7 من فريق "ريد بُل رايسنغ" وبحضور بطل سباقات ريد بُل الشهير دايفيد كولتهارد.



معلومات عن "ريد بُل كار بارك درِفت":



هو أكبر حدث للدرفت في المنطقة والذي يسلّط الضوء على رياضة السيارات في الشرق الأوسط ويستعرض صفوة سائقي الدرفت الذين يتنافسون على لقب "ملك الدرفت". ويضم الحدث السنوي لجنة تحكيم محليّة مكوّنة من عدد من خُبراء رياضة السيارات، حيث تقوم اللجنة باختيار الفائزين من كل بلد للتأهل للتصفيات النهائية والفوز باللقب الكبير. ففي العام الفائت تصدّر الإماراتي أحمد دحام المنافسة عبر آداء مثالي بسيارة نيسان سيلفيا، وجاء في الترتيب مباشرةً العُماني علي البلوشي.



مكتبةالصورالحرة:



يمكن استخدام جميع صور مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" مجاناً في المحتوى التحريري. نطلب منك فقط أن تذكر اسم المصور وريد بُل (© اسم المصور/ ريد بُل كونتنت بُل).



الصور والفيديوهات عالية الجودة من الفعاليات السابقة في سلسلة 2016 متاحة لاستخدام وسائل الإعلام. للحصول عليها يرجى زيارة ريد بُل كونتنت بُل عبر النقرهنا.



الصور الفائزة، والملفات النصية، وبورتريهات المصورين الفوتوغرافيين من السنوات الثلاث السابقة يمكن تحمليها من هذاالرابط.



هل تبحث عن المزيد؟



تصفح موقع redbull.com/cpd لجميع المعلومات عن سلسلة البطولات المحلية، بما في ذلك العديد من الفيديوهات، والمقابلات، والمقالات العميقة، وتفاصيل الحدث.



انضم إلى الحديث عن المسابقة:



تابعنا على فيسبوك، وتويتر وإنستجرام:



#RedBullCarParkDrift