إثني عشر خبرا سعيدا في بورسعيد

الخميس 29 ديسمبر 2016   10:54:00 ص - عدد القراء 2047


إثني عشر خبرا سعيدا في بورسعيد





كتب - محمود عبد العال



تزامنا مع احتفالات محافظة بورسعيد الباسلة بعيدها القومي , وبحضورالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي حمل معه مشاريع التنمية والإنجازات وجاء بها ليقدمها هدية لأبناء بورسعيد البواسل ، تحول العيد الى 12 خبرا سعيدا .



الرئيس السيسي حرص كل الحرص على هذه الزيارة التاريخية ومشاركة أبناء بورسعيد الاحتفالات وتقديم الهدايا , حيث أكد على أن هذه الزيارة لم ولن تنقطع و أن عيد محافظة بورسعيد هو عيد كل المصريين .



ولم يكتفي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة أهالى المدينة الباسلة بعيدهم  ، بل حمل معه الخير وهو يفصح اليوم عن 12 خبر سعيد لأبناء بورسعيد :



1- بورسعيد خالية من العشوائيات :



اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أنتهاء المناطق غير مخططه ببورسعيد، رافضا نطق كلمة " عشوائيات"، قائلا " أعلن عن انتهاء المناطق غير مخططه ببورسعيد ... صعب عليه أقول المصطلح الأخر".

وأضاف أن هناك 500 وحده سكانيه سوف تشيد ببورسعيد ستعمل على ابرز الشكل الجمالي للمحافظة، متابعا" أن الشواطئ في المدن الساحلية ماكنش المفروض تبقى مغلقة، بالعكس تبقى مفتوحة عشان الناس تستمتع بالمناظر وتكون فرصة للتشغيل".



2- وداعا للشواطئ المغلقة :



قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "الشواطئ في المدن الساحلية ماكنش المفروض تبقى مغلقة، بالعكس تبقى مفتوحة عشان الناس تستمتع بالمناظر وتكون فرصة للتشغيل".

وأضاف "السيسي"، مدينة شرق بورسعيد هي امتداد ليكم بشكل أو بآخر، ومشروع الإنفاق هيربط حقيقي بين الغرب والشرق، مع المزارع السمكية التي بنيت على مساحة 19 ألف فدان"، مُضيفًا: "التنمية بتاخد وقت، وحريصون على توفير فرص عمل لشبابنا في مصر".



3 – الترسانة البحرية :



قال الرئيس السيسي أن هيئة قناة السويس أنشأت 12 مركباً للصيد ويمكن زيادة العدد لـ 100 مركب، لافتاً إلى أن الدولة ستعمل على توفير شكل موحد وثابت للمشروعات الصغيرة.



4 – الأوبرا والثقافة :



أشاد الرئيس السيسي بالمركز الثقافي الترفيهي الجديد ببورسعيد، الذي يضم مركزا إعلاميا وصحفيا للمراسلين وقاعة مؤتمرات وأخرى لكبار الزوار‏‏، وقاعتين للعروض السينمائية ومكتبة ثقافية وقاعات للندوات والمعارض، وجراجًا تحت الأرض على مساحة 3650 مترًا مربعًا ليسع 140 سيارة.

وطالب السيسى خلال كلمته بافتتاحه دار الأوبرا ببورسعيد اليوم الأربعاء، بالتخطيط لانشاء مجموعة من الفنادق فى منطقة غرب بورسعيد لانها مناطق جاذبة.



5 – توثيق تاريخ بورسعيد :



طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتوثيق وبتدريس تاريخ بور سعيد، قائلا:"محتاجين ندرس ده لأولادنا، التاريخ لا ينسى، وانا مش ناسي ومفيش مصرى أكيد ناسيه".



6 – كنائس بورسعيد :



قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بورسعيد تحتاج لكنيسة أو اثنين وهو ما سيتم تنفيذه في العام الجديد .



7 – الثقة في محافظ بورسعيد :



مازح الرئيس السيسي محافظة بورسعيد قائلا : "أنا بحب الناس تدفع يا عادل"، فيما رد عليه المحافظ قائلا: كلنا وراك ياريس".



فقال الرئيس السيسي أنا عايزك قدامي، وأنا بثق في المحافظ وبقدره، بس مش عايز أمدحه كتير، لكنه يستحق كل التحية والتقدير.



8 – المناطق الصناعية : 



طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب بالتوجه الى المناطق الصناعية، قائلا "تقدموا لأنى هديك قطعة ارض عليها مصنع تقدر تعمل فيها النشاط اللى انت عايزه وسأعطيك الترخيص الخاص بها ومش هخليك تتحرك خالص غير انك تجتهد وتشتغل فى الفكرة"، موضحا أن الشاب بهذه الطريقة سيكون قطع حوالى 80% من مشوار المشروع، إضافة إلى توفير البنك المركزى قروض بفائدة 5% مما يعطى امل حقيقى كلك من يرغب أن يسير فى هذا الاتجاه.



9 – كوبري الرسوة العائم :



أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، إشارة البدء لتشغيل مشروع كوبرى النصر العائم بمنطقة الرسوة، الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد.



وكوبرى الرسوة العائم ببورسعيد يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.



10 – تسليم عقود المصانع :



سلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه المجمع الثقافى الترفيهى فى بورسعيد، العقود الخاصة بتخصيص المصانع الجديدة لعشرة من أصحابها.

 

سلم الرئيس السيسي، السيد محمد سعد سيد أحمد العوضى مدير مبيعات المنتجات الورقية بشركة (جرين لاين) ببورسعيد، العقد ثم صافحه، تلاه هشام السيد طه زهران مشرف عام تحضير وتجهيز بمصنع (سبأ) للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، ثم المعتز بالله محمد قاسم مدير إنتاج بشركة (أون ويزا) لتصنيع الأحذية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وكذلك موريس ابراهيم جاب الله بشارة صاحب (مكتب المقدس) للتخليص الجمركى والاستيراد ببورسعيد.

 

وسلم الرئيس السيسي - كذلك - محمد فريد عبد العاطى مدير إنتاج مصنع (النهر الخالد) بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد، العقد الخاص، تلاه عادل محمد احمد محمد عبد السلام مسئول دراسة العمل بشركة (سبأ والنهر الخالد) بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد، ثم قامت مى طه البدوى مديرة الإنتاج بمصنع (أيس كولا) بتسلم عقدها الخاص.

 

كما سلم الرئيس، عثمان المغربى ريان مشرف قسم إنتاج بشركة (سبأ) للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد، عقده الخاص، أعقبته سماح محمد عبده مديرة مشغل ملابس أطفال (هابى بيبي)، بعدها نور هنداوى مدير مبيعات تجارة شنط بشركة (أحمد حسنين).



11 – إغلاق مراكز الدروس الخصوصية :



أعلن محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان مراكز الدروس الخصوصية في المحافظة .



12 – مزارع سمكية في بورسعيد :



افتتح الرئيس السيسي مشروع للإستزراع السمكي بمنطقة شرق بورسعيد ويضم المشروع ١٣٨٠ حوضا سمكيا من بين ٣٨٢٨ حوضا من المشروع والبالغ 5 آلاف فدان إنتاج أسماك البوري والدنيس والقاروص والجمبري وسمك موسى والحنشان وتبلغ الحصيلة ٥٥ ألف طن من الأسماك سنويًا ويشرف على تشغيلها القوات المسلحة وهيئة قناة السويس.

وأكد الرئيس على أن مشروع الاستزراع السمكي يمثل جهدًا إضافيًا لهيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن لدينا ثلاثة مشاريع للاستزراع السمكي تنتهي أواخر 2017.

 






تعليقات