كاتب ليبي: "الصخيرات" توافرت به ظروف من الصعب توافرها لغيره

السبت 31 ديسمبر 2016   4:12:02 م - عدد القراء 165


كاتب ليبي:






 



قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الليبي، محمد السلاك، إن لقاء رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بعدد من المسئولين المصريين في القاهرة جاء استكمالا لجلسة نقاش سابقه في مطلع الشهر، شارك بها رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي، وشهدت الاتفاق على عدد من النقاط.



وأضاف السلاك خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم، أن الاجتماع السابق شهد الاتفاق على أن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات سيكون وسيلة الحل للأومة الليبية مع ادخال تعديلات عليه، مؤكدا أن هناك من يسعى لانهاء اتفاق الصخيرات أو هدمه من الأساس مستندين على عدد من الشواهد.



وأوضح السلاك أن هناك من يرى في الاتفاق السياسي أنه توافرت له ظروف يصعب توافرها في غيره، سواء من اتفاق دولي واقليمي حوله وموافقة مجلس النواب بشأنه، مؤكدا ان الاتجاه الآن هوتعديل نقاط الخلاف غير المرضية بشأنه.



وشدد السلاك على أن الجهود المصرية بشأن الملف الليبي تتم بالتنسيق مع المجتمع الدولي، باعتبار ان القضية الليبية اصبحت قضية دولية تهم محيطها الاقليمي والدولي، لافتا أن مصر والجزائر يدفعا من أجل حلحلة الأزمة الليبية لاعتبارات امن قومي واعتبارات استراتيجية متعلقة بدول الجوار، فضلا عن العلاقات والروابط والأخوة التي تجمع البلدي.



 







loading...





تعليقات