عاجل - هجوم مسلح على سجن وهروب إرهابيين واستشهاد ضابط

الاحد 1 يناير 2017   1:22:46 م - عدد القراء 932


عاجل - هجوم مسلح على سجن وهروب إرهابيين واستشهاد ضابط




كشفت وزارة الداخلية البحرينية عبر حسابها الخاص على "تويتر" عن عمل إرهابى تمثل فى هجوم مسلح على سجن "جو" المركزى، أسفر عن استشهاد الشرطى عبدالسلام سيف أثناء تصديه للعناصر الإرهابية.



وأكدت أن "الأجهزة الأمنية تكثف أعمال البحث والتحرى للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة، وكذلك المحكومين الهاربين واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن".



وأضافت الوزارة:  "نجم عن ذلك ، هروب عدد من المحكومين فى قضايا إرهابية ، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال الواقعة".



تفاصيل اقتحام سجن "جو" بالبحرين.. وهروب أخطر إرهابي



قال الكاتب الصحفي ومدير مكتب "الأخبار" في البحرين، سيد عبد القادر، إن شرطيا لقى مصرعه إثر الهجوم على سجن "جو " البحريني مما أسفر عن هروب عدد من المتهمين في قضايا الإرهاب، مشيرا إلى أن هناك العديد من نقاط التفتيش المؤدية إلى منطقة "جو" ودوريات بالمروحيات وأخرى من خفر السواحل.



وأضاف عبد القادر خلال مداخلة لفضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن منطقة "جو" تقع في أقصى جنوب البحرين ويوجد بها السجن المركزي، موضحا أن أي عملية هروب من سجن داخل البحرين ربما تنجح في البداية إلا أنه غالباً ما يتم القبض على الجناة وهذا ما حدث في مرة سابقا.



وأشار عبد القادر إلى أن أهم شخص بين الفارين إرهابي يدعى "رضا الغسرة"، وهو من أخطر المتطرفين الذين شاركوا في عمليات إرهابية وصدر بحقه أحكام بـ 186 عاما بالسجن بالإضافة لإسقاط الجنسية لمشاركته في عمليات إرهابية وتخريب وتفجير قنابل وبيع أسلحة وهجوم بالأسلحة على كمائن لرجال الشرطة.

وأوضح عبد القادر أن نيابة مكافحة الجرائم الإرهابية انتقلت لسجن "جوا" وقامت بالمعاينة وغالبا سيتم القبض على عدد من الهاربين أن لم يكن جميعهم.





 










تعليقات