مرصد الأزهر: عدد المسافرين إلى معسكرات داعش من ولاية "هيسين" الألمانية بلغ 140 متطرفًا

السبت 7 يناير 2017   11:11:38 ص - عدد القراء 162




مرصد الأزهر: عدد المسافرين إلى معسكرات داعش من ولاية




 سافر 140 من الإسلاميين المتطرفين من مدينة "هيسين" الألمانية إلى مناطق قتال تنظيم داعش الإرهابي.



وصرّح وزير الداخلية "بيتر بويث" (الحزب الديمقراطي المسيحي) يوم الأربعاء بأن معدلات حركة السفر إلى داعش انخفضت منذ نوفمبر العام الماضي (2016)، وذكر أن سلطات الأمن لديها معلومات مُسبقة تفيد بوجود نحو 140 متطرفًا من مدينة "هيسين"، ممن سافروا إلى سوريا أو العراق للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي أو غيره من الجماعات الإرهابية. وأضاف الوزير موضحًا أن 80% من المسافرين رجال، و20% نساء. ومتوسط أعمارهم 26 عامًا، وأصغرهم عمرًا يبلغ 15 عامًا وأكبرهم 48 عامًا. ومن بينهم ما يقرب من 20 شخصًا لا زالوا طلابًا عند السفر.



وحوالي ثلثي المُسافرين لديهم جوازات سفر ألمانية بجانب جنسية أخرى وعدد كبير منهم من مدن كبرى. وأكّد الوزير أنه بالرغم من عدم وجود أي مؤشرات لخطط هجومية ملموسة، إلا أن مخاطر ارتفاع التطرف والإرهاب الإسلامي ما زالت قائمة. وحسب تصريحاته فقد تم تصنيف نحو 4150 شخصًا في مدينة "هيسين" من مكتب الأمن القومي كـ (إسلاميين) من بينهم حوالي 1650 لديهم ميول متطرفة.



ومن جانبه يثمن مرصد الأزهر جهود الحكومة الألمانية لمتابعة حركة المتطرفين هناك وسفرهم إلى مناطق الصراع التي تسيرط عليها داعش، ويؤكد المرصد أن بعض المراكز الإسلامية في ألمانيا في حاجة ماسة لتدريب الإئمة العاملين فيها بواسطة مؤسسات دينية وسطية، وكان الأزهر الشريف قد عرض استعداده للماسعدة في تدريب أئمة المساحد في أوروبا لحمايتهم من خطر استقطاب الأفكار المتطرفة التي يحاول كثير من الإسلامويين نشرها هناك.






تعليقات