كيري يكشف موعد" الانفجار الأكبر" فى المنطقة العربية

الاحد 8 يناير 2017   11:11:20 ص - عدد القراء 1633
كيري يكشف موعد




حذر وزير الخارجية الأمريكي المنتهية ولايته جون كيري الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب من مغبة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 



وفي مقابلة مع وكالة "سي بي إس" الأمريكية قال كيري :" إن خطة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب التي تهدف إلى نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس بدلا من تل أبيب سوف تحدث "انفجارا هائلاً" في منطقة الشرق الأوسط، وليس في الضفة الغربية أو إسرائيل وحسب ولكن في المنطقة بأسرها".





وأضاف كيري، أنه إذا أعلنت الولايات المتحدة عن نقل سفارتها إلى القدس بدلا من تل أبيب ، وهو من أمور السيادة ، سيكون الولايات المتحدة قد أذعنت بذلك لإرادة إسرائيل، وسيكون لذلك أثر بالغ على مدى استعداد الأردن ومصر للقبول بهذه الخطوة وما ينجم عن ذلك من علاقتهما المستقبلية بإسرائيل.





وأشار كيري إلى أن أي تغيير في الحل التقليدي للقضية المتمثل في  إقامة دولتين ، سيكون خطير للغاية على إسرائيل ، صديقتنا".بحسب قوله





وذكر موقع "أروتز شيفا" العبري ان محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية دعا الرئيس الامريكي المنتخب ترامب لزيارة بيت لحم وحذره من مغبة نقل السفارة الامريكية إلى القدس بدلا من تل ابيب.





ومن جانبه هدد كبير المفاوضين في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن المنظمة ستسحب إعترافها بإسرائيل وترفض حل الدولتين إذا قام ترامب بنقل السفارة الامريكية إلى القدس.