تونسية تنفي نبأ مقتل نجلها الصحفي على يدّ داعش

الاحد 8 يناير 2017   4:53:05 م - عدد القراء 104
تونسية تنفي نبأ مقتل نجلها الصحفي على يدّ داعش



نفت سنية رجب، والدة الصحفي التونسي نذير القطاري ما نشرته “قناة ليبيا الحدث” بشأن اعترافات أحد عناصر تنظيم  داعش المتشدد بقتل نجلها وزمليه وسفيان الشورابي، مؤكدة أنهما لا يزالان على قيد الحياة وهما موجودان لدى الجيش الليبي.



وفندت والدة الصحفي القطاري في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مزاعم الداعشي الذي ذكر خلال اعترافاته أوصاف القطراني والشواربي، قائلة” أما بخصوص الأوصاف الدقيقة لسفيان ونذير التي أكدها “الداعشي” على قناة ليبيا الحدث، فأوضحت أنه يمكن الحصول عليها من الإنترنت”.



وطالبت والدة القطارني بعدم تقديم واجب العزاء لها، مضيفة “لا أقبل أيّ عزاء، عزّوني فقط في دولتي التي تركت مصير أبنائي، تتلاعب به جهة ليبية، فقط لتعترف بها وتتعامل معها”. وتابعت “كنت متأكدة، وزاد تأكدي بأن نذير وسفيان لا يزالان على قيد الحياة، سابقًا لدى الجضران والآن لدى الجيش الليبي.. الحمد لله، نذير وسفيان حيان عند الجيش بعد ما هرب الجضران”.



وبدوره، كذّب وزير الخارجية التونسي السابق الطيب البكوش، ما ورد على لسان الداعشي، قائلاً “لا صحة لما ورد في اعترافات الإرهابي المقبوض عليه في ليبيا، والذي قال إنه أعدم الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، وإنه قبل عملية الإعدام طلب كلّ من سفيان و نذير الاتّصال بالسّلطات التونسية لإيصال مطلب أمير “داعش” في درنة والمتمثّل في الإفراج عن إرهابي تونسي تمّ إيداعه بالسّجن في تونس إلّا أن وزارة الخارجية لم تستجب”.



وقال البكوش، لوسائل إعلام تونسية “حقيقة مقتل الصحفيين تصبح ثابتة إما بعد الحصول على الجثتين أو الحصول على تسجيل صوتي أو فيديو يثبت العكس”.



وكانت والدة  نذير القطاري السيدة سنية رجب، زارت قبل فترة ليبيا واتصلت بأكثر من طرف ولكن دون أن تتمكن من الوقوف على حقيقة ما حصل لابنها وزميله سفيان الشورابي.



وتمّ اختطاف الصحفيين التونسيين سفيان ونذير في ليبيا منذ سبتمبر 2014 وهما يقومان بعمل صحفي لقناة “فيرست تي في”.



وسبق أن أعلن تنظيم داعش في أبريل عام  2015 عن وفاة الصحفيين في ليبيا،  لكن أخباراً أخرى أكدت أنهما على قيد الحياة، وبين التأكيد والنفي، لم تهنأ عائلتا سفيان ونذير بالراحة منذ خبر اختطافهما في سبتمبر عام 2014.





تعليقات