المغرب حظر ارتداء النقاب وتصنيعه وتداوله ..!

الثلاثاء 10 يناير 2017   1:34:47 م - عدد القراء 98
المغرب حظر ارتداء النقاب وتصنيعه وتداوله ..!




قررت المملكة المغربية حظر ارتداء النقاب وتصنيعه والاتجار به في كل المدن حيث تلقى تجار خياطة تعليمات من السلطات المحلية التابعة لوزارة الداخلية بمنع خياطة وتسويق البرقع "الخمار أو النقاب"، في كل المدن المغربية.



وأشارت قناة سي إن إن العربية، إلى انتشار وثيقة في وسائل التواصل الاجتماعي، منسوبة لباشا مدينة تارودانت، بجنوب المغرب، يدعو من خلالها خياطا بالتخلص من لباس البرقع خلال أجل لا يتجاوز 48 ساعة، بدءا من أمس الإثنين، وإلا فسيقع تحت طائلة الحجز المباشر، مع الامتناع عن تسويق البرقع وإنتاجه مجددا، دون أن يبرّر نص الوثيقة دوافع القرار”.



وقال عبد الرحيم غزالي، الناطق الرسمي باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، وهي إطار حقوقي يضم الكثير من السلفيين للقناة، إن “الكثير من خياطي هذا اللباس في جميع المدن المغربية أخبروا اللجنة بتلقيهم زيارات من ممثلي السلطات المحلية في شخص القياد و”المقدمين” فضلا عن بعض أعوان الأمن، وتوصلوا منهم بتعليمات تفيد منع خياطة وتسويق البرقع، مشيرَا إلى أن السلطات المحلية برّرت القرار بـ”أوامر من جهات عليا”.



وأشار غزالي إلى أن السلفيين يعتبرون هذا القرار بمنزلة محاولة لجس نبض المغاربة قبل اتخاذ قرار حظر ارتداء البرقع”، متابعًا أن السلفيين لن يصمتوا على ما تقوم به السلطات، وسيتصدون لكل قرار من شأنه التضييق على حق المرأة في اتباع لباس واجب عليها شرعيا.