تموين بني سويف يدريب مفتشيه على التعامل مع كروت الوقود الذكية

الاربعاء 11 يناير 2017   10:44:33 ص - عدد القراء 88


تموين بني سويف يدريب مفتشيه على التعامل مع كروت الوقود الذكية




صرح محسن فرغلي، مدير عام مديرية التموين ببني سويف إن المديرية استضافت أحد خبراء الشركة المنفذة لمنظومة صرف الوقود لتدريب مفتشي التموين تدريبا عمليا لمدة يومين على كيفية التعامل مع منظومة الكروت الذكية الخاصة بالمنتجات البترولية من وقت خروجها من المستودعات حتى وصولها للمحطات وصرفها للمستهلكين، مؤكدا أنه سيتم توفير الوقود لغير حاملي الكروت الذكية من الكروت الخاصة بالمحطات لحين استلام أصحاب السيارات الكروت الخاصة بهم .



وكشف فرغلى عن فترة زمنية شهرين يتم بعدها تعميم تطبيق الكروت الذكية على جميع أصحاب السيارات، مشيرا إلى أن المواطنين بإمكانهم التوجه إلى وحدات المرور التابعين لها بطلبات بأرقم الشاسية والمحركات وأرقام السيارات، ليتم استخراج الكروت الذكية الخاص بهم خلال 15 يوما .



وأكد فرغلي أن دور المديرية ينحصر في الإشراف والرقابة على توصيل المنتجات البترولية إلى المستهلكين ومتابعة الأرصدة البترولية داخل المحطات مشيدا بنجاح التجربة بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه إضافة إلى القضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية .



أشارت عزه بسيوني، مسئولة الأرصدة البترولية بمديرية تموين بني سويف إلى أن التدريب يشمل جميع مديري الإدارات ومفتشى التموين على كيفية متابعة المنظومة من خلال ماكينات صرف الكروت، مؤكدة أنه لا يوجد تحديد لكميات الوقود المنصرفة للمركبات لافتة إلى أنه جاري دراسة جدوى للمشروع لحسم متوسط استهلاك كل نوع من السيارات مشيرة إلى أنه تم إعداد هذه الكروت وتسليمها لكل محطة وقود لاستخدامها للمركبات التي لم تقم باستلامها وبعد نشر الكروت الذكية لجميع المركبات سيتم وضع ضوابط لاستخدام الكروت الخاصة بالمحطات .



وأوضحت أنه من خلال حساب الفروق بين الكميات المنصرفة والحصص المقررة سيتم الكشف عن وجود أي تلاعب في المحطات، مشددة على أن تطبيق المنظومة سيحد من الهدر ويضمن وصول الوقود المدعم إلى مستحقيه








تعليقات