الشباب يشاركون نجوم الأدب جوائز مسابقة ساويرس الثقافية

الاربعاء 11 يناير 2017   2:32:12 م - عدد القراء 77
الشباب يشاركون نجوم الأدب جوائز مسابقة ساويرس الثقافية



عدد كبير من الشباب الموهوب الذي يحاول دائما أن يثبت خطاه في عالم الأدب والرواية والفن، بجانب كبار الكتاب والروائيين شاركوا في المسابقة السنوية التي تقيمها مؤسسة نجيب ساويريس للتنمية الإجتماعية برئاسة السفير محمد إبراهيم شاكر.





وأعلن في حفل أقيم مساء أمس الأول أسماء الفائزين في الدورة الـ 12 بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، بحضور د.غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، ونجيب وسميح ساويرس وعدد كبير من الأدباء والفنانين والإعلاميين.



المسابقة تمنح جوائز في الرواية والنقد الأدبي والسيناريو والمجموعة القصصية لكبار الكتاب.



وخصصت في هذه الدورة جوائز لشباب المبدعين، كما اهتمت المسابقة بفنون «القصة القصيرة والمسرح» وخصصت لهما جوائز بعد أن تراجع الاهتمام بهما في الفترة الماضية.



وفاز بفرع شباب الأدباء، فئة الرواية، الكاتب علاء فرغلي حيث حصل علي المركز الأول عن روايته «خير الله الجبل»، مناصفة مع الكاتب محمد ربيع عن روايته «عطارد».



وحصل الكاتب أحمد الفخراني علي المركز الثاني عن روايته «ماندرولا»، مناصفة مع هدرا جرجس عن روايتها «صياد الملائكة».



أما فرع القصة القصيرة لشباب الأدباء، فحصل علي المركز الأول أحمد مجدي همام عن مجموعته «الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة»، وطه عبد المنعم علي المركز الثاني عن مجموعته «ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا»، مناصفة مع هند جعفر عن «عدودة».



بينما فاز بجائزة أفضل رواية لكبار الأدباء، ابراهيم فرغلي ـ الصحفى بالأهرام ـ عن رواية «معبد أنامل الحرير»، وفي فرع أفضل مجموعة قصصية، فئة كبار الأدباء، فاز الكاتب أحمد الخميسي عن مجموعته القصصية «أنا وأنت»، وفي فرع السيناريو، فئة كبار الكتاب، فاز الكاتب محمود نسيم عن سيناريو »رجل الحكايات«، بينما حصد الكاتب هيثم دبور جائزة أفضل سيناريو فرع ثاني (شباب الكتاب)، عن سيناريو «عايش»، فاز بالمركز الأول في جائزة أفضل نص مسرحي، الكاتب الراحل أسامة نور الدين عن النص المسرحي «مصرايم»، وحصد الكاتب أسامة الزيني، المركز الثاني عن النص المسرحي العرض الأخير.