إحذر.. 5 أطعمة صحية تسبب الخمول منها الموز

الاربعاء 11 يناير 2017   8:25:00 م - عدد القراء 191
إحذر.. 5 أطعمة صحية تسبب الخمول منها الموز



كتبت سماح محمد



إذا كنت تشعر في فترة النهار بالخمول الدائم والحاجة دائماً للنوم ولم يكن هناك أي سبب عضوي، فيجب أن تراجع قليلاً ما تأكله خلال فترة النهار، فحسب موقع sleep.org قد تكون واحدة من بين هذه الأطعمة هي السبب، على الرغم من أنها صحية.



1- الكرز:









يحتوي الكرز على نسبة مرتفعة من هرمون الميلاتونين ومع تناوله فإن هذا الهرمون يرسل إشارة للمخ بأنه حان وقت النوم، لذلك لا تأكل الكرز صباحاً، وتناوله كوجبه خفيفة بعد العشاء ليساعدك على النوم.



2- الخبز:









الكربوهيدرات خاصة الموجودة في الخبز الأبيض ترفع  مستويات الجلوكوز في الدم بسرعة، لهذا السبب تعطي الجسم شعور فوري بالطاقة، لكن عندما تبدأ مستويات الجلوكوز في الانخفاص يشعر الجسم إنه في حاجة إلي الراحة ويبدأ في الشعور بالخمول. لذلك لا تتناول الخبز الابيض صباحاً، واكتفي بقطعة واحدة من الخبز الأسمر والحبوب الكاملة.



3- الشيكولاتة الداكنة:









هذا خبر سيء لمحبي الدارك تشوكلت، وعلى الرغم من احتواءها على الكافيين ، الا أنها تحتوي على مادة السيروتونين والتي تساعد الجسم على الاسترخاء، ومن المثير للاهتمام أن حليب الشيكولاته لا يحتوي على هذه المادة وبالعكس يساعدك على الانتباه والشعور باليقظة.



4- التركي:







تناول البروتين صباحاً مثل الديك الرومي (التركي) والسمك والدجاج، والجبن قليل الدسم يحتوي على نسبة عالية من مادة التريبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات السيروتونين.





5- الموز:









يحتوي الموز على البوتاسيوم والماغنسيوم وهذه المواد تسبب الشعور بالنعاس، كما أنها تساعد على استرخاء العضلات، ويعطي اشارة للمخ بالذهاب إلي أرض الأحلام، استبدل الموز صبحاً ببرتقالة فالحمضيات تساعد على الحفاظ على نشاطك خلال فترة النهار.





تعليقات