رئيس الجالية المصرية بإيطاليا: المُهاجر غير الشرعى عالة على المجتمع الغربى

الاربعاء 11 يناير 2017   9:31:25 م - عدد القراء 103

رئيس الجالية المصرية بإيطاليا: المُهاجر غير الشرعى عالة على المجتمع الغربى




معتز عوض



اكد إبراهيم يونس – رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا – أن الدول الأوروبية تعانى من الأزمات الإقتصادية وكثرة الهجرة غير الشرعية إليها المُصدرة من دول الشمال الإفريقى .



وأضاف يونس – خلال إستضافته ببرنامج " اللمة الحلوة " المُذاع على فضائية المحور " أن الهجرة غير الشرعية تخلق الأزمات بين الدول ، كما خلقت مشاكل بدول مثل: إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبى بحيث أن إيطاليا تعتبر بوابة للدخول الغير شرعى لباقى الدول الأجنبية ) .



وأشار إلى أن المهاجر غير الشرعى يحلم بأن يكون يسافر لدولة أوروبية ويصبح رجلاً غنياً ويتزوج أجنبية ، ولكن الواقع عكس الحلم ومن حقه يحلم ولكن بطريقة شرعية، على حد قوله .



وقال رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا : ( زمان الناس كانت قبل السفر إلى أى بلد تسأل عن البلد وظروفها وأحوالها العامة والإقتصادية ، ولكن المسافر غير الشرعى يُسافر للمجهول ) .



ولفت يونس إلى أن المهاجر غير الشرعى يكون عالة على المجتمع المسافر إليه وغير نافع له وعبء عليه ، فيقومون بوضع المهاجرين بمساكن إيواء ، على حد تعبيره .



وختم يونس حديثه قائلاً : ( إيطاليا بعد الأحداث الأخيرة من تفجيرات فى برلين وفرنسا قاموا بترحيل كل المهاجرين إليها وخاصة غير الشرعيين لأنهم يعتبرونهم سبب أية أعمال ، وأصبحت إجراءاتهم حازمة وشديدة مع المهاجرين غير الشرعيين).









تعليقات