إطلاق أسماء 9 من شهداء الجيش والشرطة على مدارس القاهرة

الخميس 12 يناير 2017   10:36:49 ص - عدد القراء 121
إطلاق أسماء 9 من شهداء الجيش والشرطة على مدارس القاهرة




شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده ليكون قدوة لطلاب المدرسة، على أن يسبق اسم الشهيد لقب "البطل".



وطالب المحافظ بإقامة احتفال بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد للتذكرة بما قام به في سبيل وطنه.



وأكد محافظ القاهرة أن إطلاق أسماء شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة يأتي عرفانًا وتقديرًا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وممثلي وزارتي الداخلية الدفاع والعميد محسن صلاح، السكرتير العام المساعد، وممثلي هيئة البريد والتربية والتعليم والأبنية التعليمية وعدد من قيادات المحافظة.



ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد عميد إبراهيم الرفاعي على مدرسة السلام الرسمية لغات بحدائق القبة، واسم الشهيد عميد محمد سعد عياد على مدرسة عزت للتعليم الأساسي بحي المطرية.



كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد مقدم شرطة شريف أحمد العبد على مدرسة الزيتون الإعدادية الحديثة بحي الزيتون، واسم الشهيد رائد شرطة مصطفى عميرة على مدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية بنات.



وأقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد نقيب شرطة محمد أبو عبيد على مدرسة المستقبل التجريبية للغات بزهراء المعادي، واسم الشهيد مساعد شرطة أحمد محمود إسماعيل على مدرسة حلوان الابتدائية الجديدة، واسم الشهيد أمين شرطة أحمد إبراهيم جمعة على مدرسة المعصرة الابتدائية بنين بحي حلوان.



ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد مجند دياب فرج الله على مدرسة إسكان حلوان الابتدائية المشتركة بحلوان واسم الشهيد مجند عمرو طلعت محيي الدين على مدرسة غمرة الإعدادية بنين بالوايلي.



ولفت المحافظ إلى أن المحافظة ستقيم احتفالية لتكريم أسر الشهداء وتسليمهم لوحات نحاسية تذكارية بأسماء المدارس التي تحمل أسماء أبنائهم.