رئيس روسيا البيضاء يزور القاهرة الأسبوع المقبل

الخميس 12 يناير 2017   12:26:24 م - عدد القراء 270
رئيس روسيا البيضاء يزور القاهرة الأسبوع المقبل



يزور ألكسندر لوكاشينكو، رئيس روسيا البيضاء، مصر مطلع الأسبوع المقبل، على رأس وفد يمثل 40 من كبرى الشركات البيلاروسية الراغبة في الاستثمار بمصر.



ومن المقرر أن يلتقي رئيس روسيا البيضاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بجانب بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



ويرافق رئيس روسيا البيضاء محافظ العاصمة البيلاروسية منيسك، والتي تم توقيع اتفاقية توءمة بينها وشرم الشيخ، خلال زيارة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة الأخيرة لبيلاروسيا مع عدد من مستثمري شرم الشيخ.



ومن المقرر توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وروسيا البيضاء، خلال الزيارة، من بينها في المجال السياحي الذي يتطلع الجانب البيلاروسي إلى دعم التعاون مع مصر في المجالات السياحية المختلفة.



كما ينظم اتحاد الغرف التجارية ملتقى الأعمال المصرى البيلاروسى‏ والمعرض المصاحب له الاثنين المقبل، وذلك في إطار برنامجه للترويج للاستثمار بعد الإصلاحات الاقتصادية وتوقيع اتفاقية صندوق النقد الدولى وتعويم الجنيه والبدء الفعلى في الثورة التشريعية والإجرائية لإصلاح مناخ أداء الأعمال.



ويفتتح المنتدى رئيس جمهورية بيلا روسيا ألكسندر لوكاشينكو ونائب رئيس الوزراء وعشر وزراء بلاروسيين، بمشاركة وفد من 40 من كبرى الشركات البيلاروسية العملاقة الراغبة في الاستثمار في مصر، والذي سيعقبه لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين.



ويهدف الملتقى الشراكة في الصناعات الثقيلة والتي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة وحصادات القمح والذرة والبطاطس، واللوارى والأوتوبيسات والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات ومعدات المحاجر والمناجم ومعدات بناء وتمهيد الطرق وآلات قطع ومعالجة المعادن والأخشاب، وتكنولوجيا الليزر للصناعة والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الحى والصناعى، والبصريات والأدوية والمستلزمات الطبية والصناعات البتروكيميائية والدهانات والزراعة والصناعات الغذائية.