محاكمة سعودي بتهمة الانضمام لـ"حزب الله"

الخميس 12 يناير 2017   1:05:59 م - عدد القراء 111
محاكمة سعودي بتهمة الانضمام لـ



اتهمت هيئة التحقيق والادّعاء العام السعودية، مواطنًا بالانضمام لحزب الله اللبناني - الذي صنفته المملكة ودول الخليج "منظمة ارهابية" - والقيام بنشاطات مشبوهة لصالحه، مقابل ألفي دولار شهريًا.




وطالب المدّعي العام المحكمةَ بتطبيق الحد الأقصى من العقوبة المقررة، والحد الأقصى من العقوبة المنصوص عليها من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.




وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الخميس، نقلًا عن مصادر لها لم تسمها: "إن المواطن تواصل مع (حزب الله) عن طريق قناة المنار الفضائية التابعة له"، مشيرة إلى أنه تم تزويده برقم المنسقة الإعلامية للحزب.


وأضافت المصادر: "إن منسقة (حزب الله) الإعلامية تواصلت مع المتهم لتسهيل انضمامه لمقاتلي الحزب، واقترحت عليه تنفيذ نشاطات مشبوهة مقابل مبلغ 2000 دولار شهريًا".




كما وجهت هيئة التحقيق للمواطن السعودي، تهمة المساس بالقيم الدينية والآداب العامة من خلال حيازة صور ومقاطع فيديو إباحية، وطالب المدعي العام على إثر ذلك بمصادرة الأجهزة المضبوطة ومنعه من السفر.




وجددت المملكة السعودية في أكتوبر الماضي عزمها ومواصلتها مكافحة الأنشطة الإرهابية “لحزب الله” اللبناني، والاستمرار في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم، لكشف أنشطته الإرهابية والإجرامية.