الكويت تدعو للابتعاد عن المظاهرات بجاكرتا

السبت 11 فبراير 2017   4:46:26 م - عدد القراء 208
الكويت تدعو للابتعاد عن المظاهرات بجاكرتا



(كونا) — دعت سفارة دولة الكويت في اندونيسيا اليوم الجمعة، الرعايا الكويتيين إلى الابتعاد عن أماكن وتجمعات مظاهرات من المقرر أن تنظم في جاكرتا قبيل عملية انتخاب حاكم جديد للعاصمة الاندونيسية منتصف فبراير الجاري.



وشددت السفارة في بيان على ضرورة توخي الرعايا الكويتيين الحذر والحيطة والابتعاد عن منطقة «غامبير» ومنطقة دائرة فنذق «إندونيسيا» ومقر مجلس النواب ومجلس الشورى وقاعة جاكرتا الدولية وساحة (موناس) والمناطق القريبة من مسجد جامع الاستقلال.



وحثت السفارة جميع الرعايا الكويتيين على التواصل معها في حال حدوث أي طارئ عن طريق أرقام الطوارئ الخاصة +62081290992638 +62081513252597 +62081281813758 معربة عن تمنياتها للجميع بالسلامة ولإندونيسيا دوام الاستقرار والأمن.



وتخطط 212 منظمة إسلامية بإندونيسيا لمظاهرات ضخمة جديدة في جاكرتا قبل أربعة أيام من موعد انتخاب حاكم جديد لجاكرتا في ال15 من فبراير الجاري مطالبين بانسحاب حاكم جاكرتا الحالي باسوكى تجاهاجا بورناما من سباق الانتخابات بدعوى «إهانته الإسلام».



وتعتبر المظاهرات المقبلة الرابعة من نوعها التي تنظم على يد مجموعات إسلامية بقيادة جبهة «المدافعين عن الإسلام» في شوارع جاكرتا خلال الأشهر الخمسة الماضية للمطالبة باختيار حاكم مسلم للعاصمة.



وكان مجلس علماء إندونيسيا قد أصدر بيانا في أكتوبر الماضي اتهم فيه حاكم جاكرتا الحالي ب«إهانة الإسلام» رافضا سعي بورناما الذي تجري محاكمته حاليا للترشح لفترة ثانية حيث يسمح القانون الإندونيسي بذلك خاصة أنه لم يصدر ضده أي حكم قضائي.



وتعهدت الشرطة الإندونيسية في بيان بمنع المظاهرات المقرر ان تبدأ اعتبارا من يوم غد السبت وحتى يوم الاقتراع لانتخاب حاكم جاكرتا قائلة إنها ستكون «ذات طبيعة سياسية وهدفها تعطيل الانتخابات».



وأشار البيان إلى أن المتظاهرين لم يقوموا بطلب تصريح لمسيراتهم من الشرطة الإندونيسية.





تعليقات