"قيم البرلمان" توصي بإسقاط عضوية محمد أنور السادات

الاحد 12 فبراير 2017   1:54:29 م - عدد القراء 297



قالت مصادر داخل لجنة القيم بمجلس النواب، إن اللجنة أوصت بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، وأجلت تقرير مصير النائب إلهامي عجينة إلى غدا الاثنين.



وأوضحت المصادر أن اللجنة ستجتمع غدا لتقرير توصية بشأن النائب إلهامي عجينة حول تصريحاته المسيئة للمرأة.



يشار إلى أن لجنة القيم تصدر توصيات بنوع الجزاء الموقع على النائب الماثل أمامها، وترفع تقرير بشأنه إلى هيئة المكتب التى تقوم بدورها بعرضه خلال الجلسة العامة للبرلمان للتصويت على الجزاء المناسب.



وكانت لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة القيم بمجلس النواب حققت مع النائبين محمد أنور السادات وإلهامي عجينة، على خلفية إحالة هيئة مكتب المجلس تقريرا للقيم مشفوعا بشكاوى من النواب حول تزوير السادات لتوقيعهما على مقترحات بقوانين قدمها فى دورى الانعقاد، إضافة إلى مذكرة رسمية مقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي تقول إن النائب سرب مسودة مشروع قانون الجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية.



فى المقابل، جاء تقرير هيئة المكتب يحمل اتهامات ضد عجينة من زملائه النواب بالإساءة للمرأة فى تصريحاته الخاصة بإجراء كشوف عذرية على الطالبات.



وقالت المصادر إن اعتذار عجينة لا تنفى توجيه عقوبة، وأضافت " مافيش حاجة اسمها اعتذار، هذا النائب اخطأ فى حق المجتمع كله وليس المرأة فقط أو المجلس التشريعى وهذه تعد مخالفة".





تعليقات