ليه بتلعب سياسة يا نجيب في بلد المخبرين: رفدوك يا ولداه

الثلاثاء 21 فبراير 2017   3:33:32 م - عدد القراء 834


ليه بتلعب سياسة يا نجيب في بلد المخبرين: رفدوك يا ولداه



البشاير:



اليوم أصدر "المصريين الأحرار" قراره بفصل نجيب ساويرس من الحزب الذي بناه وشيده ظناً منه أنه سيكون ظهيره السياسي، "إن فكر يلعب سياسة".. ولكن يا ولداه .. خانوه وأهانوه ورفدوه.



قال نصر القفاص، أمين الإعلام لحزب "المصريين الأحرار" إن لجنة الانضباط الحزبي قررت فصل نجيب ساويرس ورفع اسمه من قائمة الأعضاء.



قد اجتمعت اليوم للتحقيق مع  ساويرس، مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء الذى تم إلغاؤه أخيرًا إلا أن ساويرس لم يحضر.



مرثية "البشاير" لساويرس



ليه يانجيب تلعب سياسة في بلد المخبرين .. إنت مش عارف إن المخبرين معاهم طفاشة ، يفتحوا بيها كل الأبواب .. ومعاهم شفاطة يشفطوا بيها كل المواقع والتركات .. ومعاهم كاتم صوت ، يرفع صوتهم علي كل الأصوات .. ومعاهم فتاوي تكذب تستر الباطل في كل المواقف والأزمات .. ومعاهم اللهو الخفي اللي يقدر يخفيك من علي وش الدنيا .. 



يانجيب خد العبره ، وأحسن الخاتمة .. الحزب راح . المخبرين مش عايزين أحزاب ولا يحزنون .. هات أصحابك وإبعد عن الشر وغني له . ترتاح وتريح في زمن المخبرين.



هذه قصيدة رثاء من "البشاير" لنجيب ساويرس (طالع التفاصيل)



رفد ساويرس



أوضح القفاص أن الحزب خاطب ساويرس وأخطره باستدعائه للتحقيق بكل الوسائل، سواء بالبريد المسجل بعلم الوصول أو البريد الإلكترونى، وحاول التواصل معه من خلال إرسال رسالة نصية له على هاتفه المحمول إلا أن شركة المحمول أخبرتهم أنه يستخدم خاصية لمنع استقبال الرسائل النصية عبر هاتفه، وأنها لن تتمكن من إيصال الرسالة له، بحسب قوله.



وأضاف أن ساويرس علم بموعد التحقيق معه وانعقدت اللجنة اليوم وانتظرت وقتا طويلًا بحسب الوقت القانوني المتاح لها إلا أن ساويرس لم يحضر وتجاهل متعمدًا كأن لم يصله أي إخطار، فلم يكن أمام اللجنة سوى تطبيق اللائحة عليه واتخاذ قرار بفصله.



وأشار إلى أن ساويرس كان سيمثل أمام لجنة انضباط أعضاء الحزب؛ لأنه أصبح عضوًا عاديًا بعد إلغاء مجلس الأمناء، موضحًا أن اللجنة تتكون من: ناصر قطامش، ومنتصر العمدة مالك، وبلال حبش، وإيمان إمبابي، ويرأسها النائب إيهاب الطماوي.



"المصريين الأحرار": إجراءات فصل "ساويرس" قانونية.. وعلى المتضرر اللجوء للقضاء



أكد نصر القفاص، أمين الإعلام لحزب "المصريين الأحرار" أن الإجراءات التى اتخذتها لجنة الانضباط التى شكلها الحزب للتحقيق مع مؤسس الحزب نجيب ساويرس، عضو مجلس الأمناء الذى تم إلغاؤه أخيرًا قانونية وتتطابق مع اللائحة ولا يجوز الطعن عليها داخليًا.



وأوضح القفاص، أن الحزب استنفد كل الوسائل القانونية مع مؤسسة وعضو مجلس الأمناء السابق، وأخطره بحضور التحقيق، إلا أنه تجاهل ذلك، مشيرًا إلى أن "ساويرس" كان يمكنه أن يقدم اعتذارًا، أو يطلب تحديد موعد آخر أو حتى يمثل أمام لجنة التحقيق، ويطلب المثول أمام لجنة التماس التى تعد درجة ثانية تمنحها لائحة الحزب لضمان تحقيق الشفافية خلال التحقيق مع الأعضاء، ولكنه لم يحضر من الأساس.



وأضاف عضو المكتب السياسي للحزب قائلا: "من حق ساويرس أن يذهب لمحكمة القضاء الإدارى إذا أراد، ويرفع قضية للطعن على قرار فصله، ولكن عليه أن يقدم المستندات التى تثبت أن قرار فصله كان تعسفيا وليس قانونياً، وإذا حكمت المحكمة لصالحه يمكنه العودة لصفوف الحزب، وهذا سيكون وفقاً للائحة الجديدة للحزب".







تعليقات