الدكتور عبد المنعم الحسني: معرض مسقط للكتاب صورة زاهية للمشهد الثقافي العماني

الاحد 5 مارس 2017   4:22:22 م - عدد القراء 126
الدكتور عبد المنعم الحسني: معرض مسقط للكتاب صورة زاهية للمشهد الثقافي العماني





أكد الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العمانى، أن معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الثانية والعشرين قدَّم صورة زاهية للمشهد الثقافي في سلطنه عُمان، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الثقافية شهدت تقديم العديد من المبادرات المجتمعية، والعديد من الفعاليات التي تهم الأسرة والطفل والشباب.



كما قال وزير الإعلام: وصلنا إلى ختام معرض الكتاب، حاولنا كلجنة منظمة للمعرض أن نقدم تجربة عمانية خالصة، فيها الكتاب بتنوعه وموسوعية الكلمة، فيها البرامج الثقافية بمختلف مجالاتها، كذلك هناك عدد من المبادرات المجتمعية التي تقدم لخدمة العماني والمقيم، كما كان لمعرض مسقط الدولي للكتاب جناح خاص يهتم بالتنشئة والأسرة والطفل، ونعتقد أن أطفالنا وشبابنا هم صمام الأمان لمستقبل عمان.



وكرم وزير الإعلام العُماني، المؤسسات الإعلامية والثقافية والمبادرات القرائية المجتمعية، ودور النشر المشاركة، في ختام الدورة الـ"22" لمعرض مسقط الدولي للكتاب، والتي حفلت بالفعاليات الثقافية المتنوعة؛ في ظل إقبال متواصل من الجمهور وعشّاق الكتب، فضلا عن حفلات توقيع الكتب وتدشين العديد من الإصدارات المختلفة.



وتميز معرض هذا العام بأنه الأكبر من نوعه؛ حيث أقيم لأول مرة في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات الجديد، والذي تمت تهيئته بصورة مُثلى من أجل استقبال الأجنحة ودور النشر، ووفر تجربة ثقافية مميزة.





تعليقات