الاتحاد للقطارات تشارك في بمؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2017

الاربعاء 8 مارس 2017   2:24:40 م - عدد القراء 139
الاتحاد للقطارات تشارك في بمؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2017



أعلنت الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2017، المعرض الأكبر في المنطقة، والذي أقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بتاريخ 7 و8 مارس  الجاري.





استعرضت الاتحاد للقطارات عبر منصتها خطوط شبكتها وتجربة افتراضية تفاعلية داخل أحدى عربات القطار، كما سلطت الضوء على خططها المستقبلية لخدمات نقل الركاب، خلال الحدث الذى استمر على مدى يومين.





واجتمع المهندس عويضة مرشد المرر رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات والمهندس فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات في منصة الشركة بعدد من المسؤولين في القطاع على مستوى العالم والمنطقة، وكان على رأسهم بول مينرد  وزير السكك الحديدية في المملكة المتحدة، وسعادة فيليب بارهام السفير البريطاني لدى الإمارات، ومعالي الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية.



وبهذا الصدد، صرح المهندس عويضة مرشد المرر رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، بالقول: "يعد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية فرصة لتستعرض شركة الاتحاد للقطارات آخر مستجدات مشروع سكك الحديد الوطنية في دولة الإمارات لكافة الجهات المشاركة".  



وأضاف : "حققت المرحلة الأولى من مشروع الاتحاد للقطارات سلسلة من الانجازات خلال الأشهر الـ18 الماضية، والتي كان أحدثها تحقيق رقم قياسي جديد بنقل نحو 10 مليون طن من حبيبات الكبريت من مصادر الإنتاج في شاه وحبشان إلى الرويس، معززة من مكانة الدولة كأكبر مصدر لإنتاج الكبريت في العالم". 



واختتم المرر بقوله: "يتماشى المؤتمر مع رؤيتنا التي تهدف إلى تحقيق المزيد من الانجازات في قطاع النقل عبر مشروع شبكة السكك الحديد الوطنية خلال الأعوام القادمة".



وأظهرت الاتحاد للقطارات من خلال مشاركتها التزامها المستمر نحو بناء أول شبكة للسكك الحديدية في الدولة والتي تأتي بالتزامن مع إعلان الشركة عن تحقيق إنجاز جديد بنقل 10 مليون طن من الكبريت عبر شبكتها وذلك منذ بداية الأعمال التشغيلية للمرحلة الأولى وحتى فبراير 2017.



ومن جانبه قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات بالقول: "تفخر شركة الاتحاد للقطارات بأن تكون جزءاً من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية مرة أخرى، خاصة باعتبارها شريكاً رسمياً لهذا الحدث".



أضاف المزروعي: "يعد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية منبراً حقيقياً لتعزيز الحوار والتعاون بين الشركات الرائدة في قطاع السكك الحديدية على مستوى العالم وتسليط الضوء على المشاريع المستقبلية في المنطقة، ما يدعم مساعي الاتحاد للقطارات باعتبارها المطور لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات".



أنطلق معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية عام 2007، وسجل نمواً لافتاً في المنطقة ليصبح الحدث الأهم الخاص بقطاع السكك الحديدية في المنطقة. يستضيف المعرض ما يزيد عن 400 جهة في المعرض و200 من المتحدثين خلال المؤتمر، حيث يشهد حضور أبرز الشخصيات من المتخصصين في قطاع النقل والسكك الحديدية من جميع أنحاء العالم ضمن حدث يمتد على مدى يومين.



وتعد شبكة الاتحاد للقطارات التي تمتد نحو 1200 كيلومتر، جزء من خطة الحكومة للاستثمار في مشاريع البنى التحتية الخاصة بالنقل، من خلال توفير نظام نقل متكامل بالتعاون مع الموانئ الرئيسية في منطقة الخليج، والذي يعزز من مكانة الدولة الرائدة كمركز للخدمات اللوجستية ونقطة تواصل بين الشركاء التجاريين داخل الدولة وخارجها.



وتم تأسيس شركة الاتحاد للقطارات في يونيو من عام 2009، لتصبح شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حصلت على اعتماد لبدء التشغيل التجاري في ديسمبر 2015 لنقل الكبريت لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) محققة إنجازاً جديداً بنقل 10 مليون طن.





تعليقات