إحتجاجات اليوم - الصعايدة والمحامين والسائقين

السبت 11 مارس 2017   6:41:16 م - عدد القراء 998


إحتجاجات اليوم - الصعايدة والمحامين والسائقين




من جديد عدنا لحوادث قطع الطريق ، بعد شهور من اختفاءها ،، الظاهرة عادت اليوم بقوة فى 3 وقفات عطلت الطرق واتخذ البعض طريق الإضراب سبيلا ،  قام بها أهالى قنا والمحامين فى المحلة والسائقين فى سوهاج ..



عودة تلك الطريقة فى التعبير عن الرفض او الاحتجاج لا يبشر بالخير ، وينذر بحالة من الغضب اجتاحت من قرروا قطع الطرق اليوم ، وغدا قد نرى المزيد ... نحتاج لحلول حاسمة قبل ان يتفاقم الغضب .



اليكم ما رصدته البشاير اليوم : 



قطع طريق قنا الصحراوي 



قطع عشرات من الأهالي بقرية الزاويدة بنقادة، اليوم السبت، طريق قنا الصحراوي، الواصل لمحافظة الأقصر، احتجاجًا علي خطف طفل.



وطالب المحتجون الشرطة بكشف ملابسات اختطاف الطفل، ويدعي رمضان علي، مؤكدين أن الطفل يبلغ من العمر عامين، وتم اختطافه من أمام منزله.

وتوجهت قوة أمنية لإقناع المحتجين بفتح الطريق وتقديم محضر بواقعة الاختطاف في مركز الشرطة.



إضراب المحامين بالمحلة الكبرى 



أعلن عدد من المحامين بمجمع محاكم مدينة المحلة الكبرى، اليوم السبت، الإضراب عن العمل، ورفض الدفاع عن موكليهم أمام محكمة الجنايات "الدائرة الثانية".



وأكد المحامون أن قرارهم جاء لتعنت رئيس الدائرة والأعضاء وإصدارهم أحكامًا مشددة ضد موكليهم، برئاسة المستشار محمد محمود المدنى، وعضوية ياسر بدوى سنجاب، ووائل صفوت راشد.

وأوضح المحتجون أن الدائرة أصدرت مؤخرا العديد من الأحكام على موكليهم فى قضايا لا تستحق تلك الأحكام -على حد قولهم- وهو ما أدى إلى عزوف أصحاب القضايا عنهم. 



إضراب السائقين فى سوهاج



أضرب عدد من سائقي قرية البطاخ، بمركز المراغة في محافظة سوهاج عن العمل، اليوم السبت، ورفضوا نقل الركاب من القرية إلي مدينة سوهاج، اعتراضًا منهم علي نقلهم إلي الموقف الجديد أسفل "الثلاثة كباري".





وقال روماني عبد الشهيد -أحد السائقين- "تعبنا من الموقف الجديد الذي يشبه المنفي لأنه بلا خدمات"، مشيرا إلي أن الأمن توصل إلي حل مؤقت مع السائقين، ووعد بحل الأزمة خلال 48 ساعة، بعد عرضها علي المحافظ للوصول إلى حل .

وجاء حل الأزمة المؤقت بعد حضور مأمور مركز شرطة المراغة، ورئيس مباحث المراغة، ومدير موقف المراغة، وعمدة القرية، الذين تمكنوا من تهدئة السائقين، مع وعدهم بالوصول إلى حل للمشكلة خلال 48 ساعة. 

 








تعليقات