تجديد حبس رئيس مباحث واثنين من معاونيه في قضية سلاح قسم شبرا

الثلاثاء 14 مارس 2017   2:28:04 م - عدد القراء 132


تجديد حبس رئيس مباحث واثنين من معاونيه في قضية سلاح قسم شبرا





قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، واثنين من معاونيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سلاح ومخدرات شبرا الخيمة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية ومخدرات، والتزوير وتلفيق قضايا للمواطنين.



كانت النيابة قد أمرت بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، والتزوير في محررات رسمية، وتلفيق قضايا للمواطنين.



يباشر التحقيقات فريق من النيابة، برئاسة محمد حامد، مدير النيابة، وعضوية أمير شفيق، وحسين عبدالبصير، وسكرتارية هيثم فكرى ومحمد إبراهيم، وتامر أمين.



وكشفت تحقيقات النيابة، أن البداية كانت بالقبض علي سائق سيارة تويوتا ميكروباص، فى كمين أعلى الطريق الدائرى بالوراق، وبحوزته 22 قطعة سلاح نارية، وفي التحقيقات، أشار إلى تورط أمين شرطة آخر في الواقعة، والذي أقر بعد ضبطه واحضاره، بأن حيازة الأسلحة والمخدرات، تتم بمعرفة وأوامر رئيس مباحث قسم شبرا و2 ضباط من معاونيه، وأكدت التحقيقات، أن الهدف الأول من تلك الأسلحة والمخدرات هو تلفيق القضايا للمتهمين، وليس الاتجار في الأسلحة.



وأضافت التحقيقات، أن المتهم "أحمد.ش"، عريف سرى بمباحث قسم شبرا ثان، قدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، تكشف طلبهم توريد أسلحة، وأكد، أن هذة الأسلحة يتم استخدمها فى تلفيق اتهامات للمواطنين.



فيما أقر المتهم "م.ج"، أمين شرطة، إنه كان مسئولًا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، ومعاونيه.



وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعانيه، على جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.








تعليقات