حسام صقر يعرض "وجه لكل مواطن" بجاليري مصر

السبت 18 مارس 2017   1:07:20 م - عدد القراء 177

حسام صقر يعرض




يعرض الفنان حسام صقر مجموعته الفنية الجديدة التي عنونها بـ "وجه لكل مواطن" ابتداءاً من الأحد 19 مارس بجاليري بالزمالك، حيث يُفتتح المعرض في تمام السابعة مساءاً بحضور عدد من الفنانين والنقاد.



وذكر الفنان محمد طلعت مدير الجاليري .. "يعرض "حسام صقر" مجموعة من اللوحات الحديثة التي تُمثل حالة إبداعية ووجدانية متفردة ومشوقة جسدت رؤيته شديدة الخصوصية لحالات شعورية متنوعة ومتباينة دائماً ما يفضحها الوجه ويمكننا من قراءتها .. بحث "صقر" في الوجوه عن الفرح، الحزن، الأمل، الحب، الحلم وغيرها من الحالات الإنسانية متناولاً كل حالة من زاوية خاصة بشخصيته الفنية وأسلوبه التعبيري الباحث دوماً عن عمق المعنى ودلالاته .. والمعرض في مجمله صورة فنية صادقة ومُعبرة عن طبيعة الحياة بصفة عامة"



حســام صقــــر .. تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام1989، وحصل على الماجستير والدكتوراة من نفس الجامعة ويعمل بالتدريس بقسم الرسم والتصوير، كما عمل بالتدريس بالجامعة الأمريكية وبجامعة البحرين، نشر له أبحاث دولية في الفنون والتربية، وشارك في العديد من ورش العمل بأوروبا وأمريكا كما ساهم في برامج "فولبريت" كمحكم للمشروعات الفنية لمنح الشرق الأوسط .. حصل (صقر) على العديد من الجوائز وله أعمال مقتناه بالمتاحف والمؤسسات بمصر والخارج.

 









تعليقات