لهذه الأسباب.. يستلزم الابتعاد عن الوجبات الغذائية السريعة

الاحد 19 مارس 2017   2:30:00 م - عدد القراء 76


لهذه الأسباب.. يستلزم الابتعاد عن الوجبات الغذائية السريعة




أصبح اللجوء للوجبات السريعة وكأنه أمر طبيعي، فالغالبية العظمى من الناس يتناولون وجباتهم الغذائية من المحلات والمعروفة بـ"الوجبات السريعة"، وذلك لعدة أسباب مثل قضاء وقت كبير خارج المنزل نظرًا لمتطلبات العمل، أو رغبة في قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء يشمل تناول وجبة غذائية سريعة، لكن يبدو أنه يستلزم إعادة التفكير في هذا الأمر.





أكد العديد من الخبراء أنه يفضل تناول الأطعمة التي يتم طهيها في المنزل، فالأطعمة التي يتناولها بالخارج هي ذات أخطار جسيمة على الصحة، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.





وقام مجموعة من الباحثين بجامعة "واشنطن" بعمل بحث أكدوا من خلاله، أن طهي الخضروات في المنزل يضمن اتباع نظام غذائي صحي، مع إمكانية إتباع حمية غذائية للتخلص من السمنة دون إلحاق أي أضرار على الصحة.





وتقول الصحيفة البريطانية أن الحرص على تناول الوجبات الغذائية، يساعد الجسم على الاستفادة الكاملة من كافة العناصر الطبيعية التي تشملها الخضروات والفاكهة، دون أي مكتسبات صناعية ضارة.





من ناحية أخرى، أجريت دراسة أمريكية أكدت أن هناك ارتباط بين الدخل المادي وتناول الوجبات الغذائية في الخارج، فمن يحصلون على عائد مادي بسيط يضطرون إلى تناول وجباتهم الغذائية خارج المنزل، بشراء الخضروات والعناصر الأخرى اللازمة في عملية الطهي تعد مكلفة جدًا بالنسبة لهم، وما أكدته الدراسة أيضًا أن الاعتماد على الوجبات الغذائية السريعة يزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكر.








تعليقات