خبراء "الإتصالات" يناقشون دور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز الإبتكار

الاحد 19 مارس 2017   2:03:50 م - عدد القراء 71

خبراء





عقد مجلس الفكر لقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ICTTT اجتماعه الثالث بمقر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار مجلس الوزراء، والسادس منذ إنشاءه في 2016، بمشاركة عدد من قيادات الشركات العاملين في القطاع واساتذة الجامعات المصرية وعدد من الخبراء المصريين العاملين في الخارج والداخل.



وتناول الاجتماع عدد من الموضوعات الحيوية ابرزها دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز الابتكار والمبادرة الخاصة بدعم الابتكار في القطاع.



كما ناقش الخبراء في الاجتماع الذي استمر على مدار ساعتين خطة الانشطة وطبيعة عمل مجلس الفكر طبقا لميثاق العمل الذي يصف طبيعة المجلس وانواع الأنشطة.



يهدف المجلس إلى بناء قاعدة علمية وتكنولوجية وطنية تسهم في تحقيق الأهداف التنموية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال زيادة الوعي بأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يهدف إلى تقديم التوصيات لمتخذي القرار عن طريق دراسات ومبادرات استراتيجية تهدف إلى المساهمة في عملية وضع السياسات الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على تطويره وتنميته تنمية مستدامة، بالاضافة الي ترجمة الأفكار العملية والتكنولوجية إلى منتجات وأعمال تجارية، وتوجيه النشاط العلمي والبحثي ضمن أولويات وطنية تنسجم مع التوجهات التنموية.



ويقود المجلس في مرحلته التاسيسية الدكتور هشام الشيشيني خبير تكنولوجيا المعلومات الدولي. وحضر هذا الاجتماع من اعضاء المجلس، الدكتور شريف هاشم نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات وخبير أمن المعلومات، والدكتور جمال درويش أستاذ بجامعة القاهرة ورئيس قطاع المعلوماتية – المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور هشام عبد الغفار العضو المنتدب للمجموعة الاستثمارية menagurus والدكتور أحمد الحفناوي مدرس الاتصالات بجامعة القاهرة وعضو الاتحاد الدولي للاتصالات سابقاً, ومحمود الموجي المهندس بشركة فودافون, والمهندس محمد سالم المستثمر بقطاع الاتصالات والمهندس اشرف صلاح الدين عضو مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد فاروق مدير مركز التوثيق الحضاري والطبيعي والهندس امير واصف رئيس شركة يونيتل والاستاذة منال امين رئيسة شركة ارابيز والدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافي بسفارة مصر بالمملكة المتحدة والدكتور طارق سعداوي استاذ الاتصالات بجامعة سيتي بامريكا والدكتور حسني ابراهيم الاستاذ بجامعة اسيوط والدكتور امين شكري الاستاذ بالجامعة المصرية اليابانية.



كما تم دعوة الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمد رمضان باكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمناقشة الموضوعات المطروحة من المجلس.



وقد استضاف المهندس حسام الجمل الاجتماع بمركز المعلومات الذي حضره لفيف من أعضاء المركز.








تعليقات