قرقاش ينفي وجود خلافات بين الإمارات والسعودية بسبب حرب اليمن

الاحد 19 مارس 2017   3:20:32 م - عدد القراء 80
قرقاش ينفي وجود خلافات بين الإمارات والسعودية بسبب حرب اليمن



فندت الإمارات ما تردد من مزاعم بشأن خلافات بينها مع السعودية في إدارة الملف اليمني، ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة.



وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قوة العلاقة بين بلاده والسعودية ودورهما في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.



وقال قرقاش،  في تغريدات له عبر حسابه بموقع تويتر، إن “الشراكة السعودية الإماراتية صلبة في اليمن ويتجاوز التنسيق والتعاون هذه الأزمة، ليشمل رؤية مشتركة متكاملة أركانها الأمن والاستقرار والازدهار”.



وشدد على أهمية التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن، قائلاً: “كل ما زاد الخناق على التمرد وخطوط إمداده في اليمن، كلما سمعنا “نظريات” و”هذيان” الفاشل والحاقد، التحالف العربي موّحد شاء من شاء و أبى من أبى، أما التصيّد في الماء العكر فما هو إلا توجه الفاشل، وهو يرى تحرك التحالف في هذه المرحلة الحاسمة، التمرد يخاف هشاشته وصدى إعلامه لن ينقذه”.



وأوضح الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى، أن الظروف التي يمر بها اليمن ودور القوات المسلحة الإماراتية بالقول:”غني عن البيان أن الظروف الصعبة والمعقدة في المنطقة، تحتم وجود مؤسسة عسكرية صلبة ومهنية كالقوات المسلحة الإماراتية، درع الوطن وسيفه المسلول”.





وتتهم مصادر يمنية، جماعة الإخوان المسلمين ببث تقارير إعلامية مكثفة تروج لمزاعم بشأن خلافات بين السعودية والإمارات حول إدارة الملف اليمني.



وتقول المصادر، إن أذرع الإخوان المختلفة تعمل على بث الفرقة في صفوف التحالف العربي لإتاحة الفرصة أمام محاولات الجماعة تحقيق أهداف سياسية في اليمن.



وينفي حزب الإصلاح الذراع السياسي للإخوان في اليمن هذه الاتهامات.







تعليقات