إضراب المحامين يتواصل بمحاكم طنطا والمحلة

الاحد 19 مارس 2017   3:22:30 م - عدد القراء 77
إضراب المحامين يتواصل بمحاكم طنطا والمحلة




واصل آلاف المحامين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين بمجمعي محاكم طنطا والمحلة في الغربية، اليوم، مقاطعة حضور المرافعات القانونية أمام دوائر محاكم الجنايات والبالغ عددها 8 دوائر تنفيذا لقرار النقابة العامة، اعتراضا على قرار حبس عدد من المحامين 5 سنوات بتهمة إهانة القضاء بمحافظة المنيا.



وعقدت لجنتا نقابة المحامين بمحكمتي طنطا والمحلة الابتدائية سلسلة من الاجتماعات الدورية سعيا لتوحيد صف المحامين أمام محاكم الجنايات ومشاركة المتهمين والموكلين في قضايا تجديد الحبس الاحتياطي، أمام محاكم ودوائر الجنح والنيابات.



وأكد ماهر درويش نقيب المحامين بمحكمة المحلة الابتدائية، استمرار إضراب المئات من المحامين على مستوى 8 طوابق بمجمع محاكم ونيابات المدينة العمالية والتي يضم نظر قضايا مراكز سمنود وزفتي والمحلة وقطور، مشيرًا إلى أن المحامين اكتفوا لليوم الثاني على التوالي بالإعراب عن احتجاجهم ورفض إهانة وحبس زملائهم بتهمة إهانة القضاء بمحافظة الغربية.



وقال إن الاضراب مستمر من جانب الزملاء من المحامين باعتصامهم داخل مقرات النقابة والالتزام بالعمل أمام النيابات وقضايا الجنح، مشيرا إلى أنه لا تهاون عن تحقيق مبدأ العدالة بين المواطنين سوى باحترام جناحي العدالة من المحامين والقضاة كل منهما الآخر.



وأشار إلى أن المحامين بصدد تنظيم وقفة احتجاجية صامتة بارتداء الروب الأسود للإعراب عن اعتراضهم على إهانة زملائهم ورفضهم عن أي ظلم جاحف يقع عليهم مستقبلا.



من ناحية أخرى، تستمر اللجنة الفرعية للمحامين بطنطا تحت إشراف محمد سلمان الأمين العام للجنة النقابية، وأكثر من 5 من أعضاء مجلسها الاعتصام داخل مقرات النقابة.



وأكدت مصادر قضائية ونيابية، إجراء عدد من مستشاري محكمتي طنطا والمحلة سلسلة من الحوارات والجلسات السرية بهدف إيجاد مخرج يهدف إلى احتواء أزمة الإضراب، واتخاذ إجراءات عاجلة لقضاء وخدمة المواطنين وموكلي المحامين.





تعليقات