كشف تفاصيل حادثة الاعتداء على عائلة في الدمام

الاحد 19 مارس 2017   3:33:44 م - عدد القراء 94
كشف تفاصيل حادثة الاعتداء على عائلة في الدمام




كشفت شرطة المنطقة الشرقية في السعودية، تفاصيل حادثة اعتداء سائقي دراجات نارية رباعية (دبابات) على سيارة عائلة في كورنيش مدينة الدمام، غربي السعودية، وأكدت أنها ألقت القبض على جميع المتورطين.



وقالت الشرطة عبر متحدثها الرسمي، العقيد زياد الرقيطي: إن “دوريات المرور في الدمام تعاملت مساء أمس الجمعة مع حادث مروري بين دراجة نارية ومركبة، أسفر عن إصابة قائد الدراجة النارية وخسائر مادية بسيطة، وتم إسعاف المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم”.



وأضاف الرقيطي، أن “شرطة المرور أحالت الحادث وأطرافه لمركز شرطة شرق الدمام لادعاء المصاب، الذي لا يزال يرقد في المستشفى، أن قائد المركبة صدمه متعمدًا، وادعاء قائد المركبة تجاه قائد الدراجة النارية ورفقائه بالتهجم عليه وتكسير زجاج مركبته، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالة الحادث وأطرافه لهيئة التحقيق والادعاء العام”.



وكانت الحادثة، التي وثقها أحد المتواجدين في المكان بمقطع فيديو، قد أثارت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بعد أن قال مصور الفيديو إن سائقي دراجات نارية رباعية (دبابات) اعتدوا على قائد سيارة كان برفقة عائلته بسبب تصادم مروري.



ودشن ناشطون سعوديون، تداولوا المقطع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا (هاشتاغ) بعنوان: (#تهجم_سايقي_دبابات_على_عايله”) في موقع تويتر، تفاعل معه عشرات آلاف السعوديين، مطالبين بالقبض على المعتدين ومحاسبتهم بأشد العقوبات.



وجاءت الحادثة بعد أيام من حادثة مماثلة اعتدى فيها سائقو دبابات في مدينة جدة الساحلية على رجل أمن وحاولوا دهسه عدة مرات، قبل أن تتدخل الشرطة وتلقي القبض على المتورطين وعددهم سبعة أشخاص وتصادر دباباتهم.



ورغم وجود سعوديين بالفعل بين هواة قيادة الدبابات، التي تنتشر في عدة مناطق بالسعودية، يقول كثير من السعوديين إنهم من الوافدين الأجانب المخالفين لنظام الإقامة، وإنهم يشكلون خطرًا على الناس ويعتدون عليهم في حوادث متكررة لا يتم توثيقها.





تعليقات