هوندا تكشف أخيراً عن سيفيك Type R الإنتاجية في معرض جنيف

الاحد 19 مارس 2017   6:32:20 م - عدد القراء 120


هوندا تكشف أخيراً عن سيفيك Type R الإنتاجية في معرض جنيف




سعودى شفت

بعد طول انتظار، كشفت هوندا أخيراً عن سيفيك Type R، الفئة الأقوى من سيارتها الصغيرة وصاحبة لقب أسرع سيارة بالدفع الامامي على حلبة نوربرجرنج سابقاً.

انتظر عشاف هذه الفئة بشكل خاص وعشاق سيارات الهاتشباك بشكل عام وقتاً طويلاً قبل أن يرُوا النسخة النهائية من سيفيك Type R فقد سبق وأن كشفت هوندا عن نموذج اختباري وآخر تجريبي وها هي أخيراً تكشف عن النموذج الإنتاجي النهائي. يمكن تمييز سيفيك Type R بسرعة عبر التصميم الشرس باللون الأسود والزوائد المتوفّرة في كل زاوية من الهيكل الخارجي فمن الأمام يمكننا ملاحظة الزوائد الأمامية بخط أحمر مع الشبك باللون الأسود وتستمر الزوائد في الجانب مع الخط الأحمر والجنوط الرياضية بينما من الخلف يظهر الجناح الكبير مع 3 مخارج للعادم وزوائد الصدام باللون الأسود والخطوط الحمراء.








من الداخل لا تقل سيفيك Type R جمالاً عن الخارج فقد أعطتها هوندا الكثير من الكربون فايبر مع الخطوط الحمراء ويظهر الكونسول الوسطي بشاشة كبيرة للنظام الترفيهي مع مساحة للتخزين يليها ناقل الحركة اليدوي، المقود بدوره جاء باللونين الأسود والأحمر ليكمل المظهر العام للسيارة وتظهر أمامه شاشة رقمية لعدادات السرعة بالإضافة إلى المقاعد الرياضية باللونين الأسود والأحمر.



ميكانيكياً جاءت سيفيك Type R بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة تبلغ 316 حصان و 400 نيتون-متر من عزم الدوران، هذه الأرقام لا تبدو قوية كفاية لاسترجاع لقب سيفيك Type R على حلبة نوربرجرنج ولكن تعدنا هوندا أنها حسّنت كثيراً في نظام التعليق والتوجيه والتماسك ووفّرت مكابح بريمبو متطورة، يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات متطوّر.

أعلنت هوندا أن سيفيك Type R ستطرح في جميع الأسواق العالمية بلا استثناء وذلك بسبب المنافسة المتصاعدة في هذه الفئة خصوصاً بعد ظهور كلّ من فولكس واجن جولف GTI ClubSport وفورد فوكس RS وبشكل أقل مرسيدس A-Class. ستبدأ الشركة اليابانية في إنتاجها بمصنعها في بريطانيا بدايةً من الصيف المقبل على أن تصل لاحقاً إلى الأسواق.








تعليقات