قافلة جامعة قناة السويس تعالج 491 حالة بالإسماعيلية

الاتنين 20 مارس 2017   12:09:46 م - عدد القراء 70


قافلة جامعة قناة السويس تعالج 491 حالة بالإسماعيلية




أكد الدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس جامعة قناة السويس، أن قوافل الإصحاح البيئي التي تنظمها الجامعة في قرية سرابيوم التابعة لمحافظة الإسماعيلية، أجرت الكشف وقدمت العلاج بالمجان لأكثر من 491 حالة.



تأتي هذه القافلة برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، لوصول خدمات الجامعة لأهالي البسطاء، ورعاية الدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.



رافق نائب رئيس الجامعة في جولته الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية والدكتور هاني الدمياطي مدير عام المستشفيات الجامعية.



أشار الدكتور محمد أبوسليمان، إلى أن التعاون بين مديرية الصحة والجامعة يتم على أعلى مستوى بهدف تقديم خدمة صحية بصورة لائقة.



وأكد الدمياطي أن أطباء الجامعة في خدمة الأهالي في أى مكان، ولذلك تمت مشاركة تخصاصات طبية للقافلة، لافتا إلي أن مستشفيات الجامعة تفتح أبوابها للجميع خاصة الحالات التي تحول من القوافل الطبية.



فيما أشار عمرو كشك إلى أن القافلة قدمت خدماتها في مجال الطب البشري، والطب البيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي.



وشملت حالات الطب البشري 491 حالة، و1017حالة بالطب البيطري.



فيما قدم الإرشاد الزراعي المناسب لأهالى القرية من المزارعين، وعقدت ندوة عن العفن الهبابي، كما قدموا بعض المبيدات الحشرية للأهالي بالمجان، كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بعقد ندوة للتثقيف الصحي.




loading...





تعليقات