مصطفي حسني :3 آيات قرآنية توضح طريقة الشيطان في السيطر عليك

الاتنين 20 مارس 2017   3:33:00 م - عدد القراء 77
مصطفي حسني :3 آيات قرآنية توضح طريقة الشيطان في السيطر عليك



كتبت سماح محمد



قال مصطفى حُسني، الداعية الإسلامي، إن سيطرة الوساوس الشيطانية المُخيفة على روح الإنسان، سببها ضعف مناعة روحه على حماية نفسها، منوهًا بأن بها تتحول كل مشكلة بسيطة أوأي كابوس يراه الإنسان في منامه إلى هم كبير. 



وأوضح «حُسني» خلال برنامج «فكر»، أنه إذا كانت الروح ضعيفة المناعة تسيطر عليها الوساوس المُخيفة وتتضخم وتستأسد عليها الهموم، ليس لقوة الوساوس أو شدة الهموم، إنما بسبب ضعف مناعة الروح على حماية نفسها، فتتحول كل مشكلة بسيطة وأي كابوس يراه الإنسان في منامه، وأي تخوف على حبيب أو رزق إلى هم كبير. 



وأضاف الداعية الإسلامي، أن الشيطان مدخله على الروح يزعجها ويبعدها عن ربها وعن السعادة في الدنيا، ثلاث آيات بالقرآن شرحوا هذه الفكرة، فجاء في قوله تعالى: «إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ» الآية 175 من سورة آل عمران، أي أن الشيطان يُخيف الذين سمحوا له بالدخول لروحهم والسيطرة عليها.



واستطرد: كما ورد في قوله تعالى: «الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ» الآية 268 من سورة البقرة، منبهًا إلى أن الشيطان دائمًا ما يُخيف الإنسان من الفقر، فيرعبه من الوظيفة الجديدة والامتحان، والتعبير عن الرأي، وغيرها من المخاوف والهموم العادية التي هي من طبيعة الحياة، ومواجهتها تصنع شخصيته.



وتابع: لكن ما يحدث أن الإنسان يُهدم لأن روحه منهكة، ووساوس الشيطان قوية مخيفة على قلبه، لذا يقول تعالى في القرآن: «الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا» الآية 76 من سورة النساء.



شاهد الفيديو..









تعليقات