لا تقلق من تناول الجبن واحترس من البسكويت!

الاتنين 20 مارس 2017   1:37:00 م - عدد القراء 86

لا تقلق من تناول الجبن واحترس من البسكويت!




تعد الدهون من أكثر العناصر التي يحرص الكثيرون على تجنبها، فإما حرصا على صحتهم، وما يمكن أن ينتج عنها من مشكلات صحية تضر القلب، أو بسبب الخوف مما يمكن أن يسفر عنها من زيادة للوزن، وعلى الرغم مما يحويه الجبن من نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، إلا أنها ليست ذات أضرار على صحة الإنسان أو لها أي أعراض جانبية.



أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن كثرة تناول الجبن لا تضر الصحة في شيء، فهي تعتبر من الوجبات الغذائية الخفيفة ولا تزيد من نسبة الكولسترول في الدم، مع الإشارة إلى أن جسم الإنسان يحتاج دائما لنسبة محددة من الدهون، لأن منعها يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.



وقالت الصحيفة أنه يستلزم الانتباه أن ليست كافة الأطعمة مثل الجبن، فهناك أطعمة مما تحوي نسبة من الدهون المشبعة، ذات خطورة كبيرة لأنها تزيد من الكولسترول وتضر بالقلب، مثل "الزبد والبسكويت ولحم الخنزير".



وبحسب ما ذكر، فإن السبب وراء الحرص عند تناول بعض الأطعمة مثل "الزبد والبسكويت"، هو أن نسبة الدهون فيها من الممكن أن تلتصق بالشرايين، وتحد من تدفق الدم، وهذا يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والوفاة أيضا.



واختتمت الصحيفة، بالإشارة إلى ضرورة الحفاظ على إتباع نظام غذائي جيد للمحافظة على الوزن، والحرص على توازن ضغط الدم لأن ذلك يحمي من الإصابة بأي من أمراض القلب والأوعية الدموية.









تعليقات