اكتشف خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان

الاتنين 20 مارس 2017   2:29:00 م - عدد القراء 73
اكتشف خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان




كشفت دراسة حديثة أن الطعام المعد منزليًا يعد من أفضل الأطعمة الصحية، حيث إنه الطعام المثالي الذي يفيد صحة الإنسان، وذلك على الرغم من انتشار الوجبات السريعة، لكن يبقى الأطعمة المنزلية هي الأكثر صحيًا لأنها معدة بمكونات طبيعة، وفقا لما نشرته مجلة "الطعام الوقائي" الأمريكية.



وأكدت الدراسة أن الأشخاص البالغين الذين لا يتناولون الوجبات السريعة ويفضلون تناول الأطعمة المنزلية، هم أكثر أشخاص يحظون بنظام غذائي متكامل.



وأضاف الباحثون من جامعة واشنطن الأمريكية، أن الطعام المنزلي يسمح للشخص بتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه، ما يجعله يفقد شهيته ضد الوجبات السريعة والتي لا يعرف مصدرها.



وقال صاحب الدراسة البروفيسور أدم درونوسكي، إن كلما تناول الشخص الطعام المنزلي، حظي على نظام غذائي متكاملة، أما عند تناول الشخص الوجبات السريعة، فإنها تشكل خطرًا على صحته، وبالنظر إلى التكلفة فإن تكلفة الوجبات السريعة أكبر من تكلفة الطعام الصحي المعد بالمنزل".



وذكر الباحثون أنهم لم يجدوا علاقة بين دخل الفرد وقرارات تناول الطعام خارج المنزل.



وأضاف البروفيسور درونوسكي، أن الأشخاص الذين لديهم انخفاض في مستوى الدخل يتناولون الاطعمة السريعة اكثر مما ينبغي.



وجدت دراسة أخرى من جامعة هارفارد، أن تناول الأطعمة المنزلية يساعد على الوقاية من الأمراض مثل السمنة والسكري، حيث إن الطعام المنزلي له قيمة غذائية كبيرة، والذي يتوافق مع المعدل الموصى به لتناول المواد الغذائية الصحية.



وأكدت الدراسة أن الذين يتناولون الأطعمة المنزلية ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15%.



اكتشف خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان



اكتشف خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان





تعليقات