مها فخري :في ايران تعارض النظام .. تعتقل علي الفور

الاتنين 20 مارس 2017   4:09:00 م - عدد القراء 64
مها فخري :في ايران تعارض النظام .. تعتقل علي الفور




بقلم مها فخري

 



اعتقلت السلطات الإيرانية، يوم الجمعة، الصحفي “مراد ثقفي” ابن شقيقة خديقة ثقفي زوجة الراحل روح الله الخميني زعيم الثورة الإيرانية، بسبب انتقاده للفساد في بلدية وأمانة العاصمة طهران التي يرأسها محمد باقر قاليباف القائد السابق للحرس الثوري.



وذكرت وكالة أنباء “إيلنا” الإصلاحية، أن “قوة أمنية قامت صباح الجمعة باعتقال رئيس تحرير مجلة الحوار الإيرانية الصحفي مراد ثقفي دون توجيه أي تهمة له”، مشيرة إلى أن “ثقفي أبلغ عائلته بأنه لا يزال في السجن”.



ولم يتمكن الصحفي البارز مراد ثقفي من تعيين محام له بسبب عطلة بداية العام الإيراني الجديد التي تبدأ صباح يوم غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.



وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات الإيرانية 12 صحفيًا إيرانيًا إصلاحيًا يديرون مواقع وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “تليغرام” يدعمون فيها حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني.



وتعهد نائب رئيس البرلمان علي مطهري، باستجواب وزير الاستخبارات محمود علوي بسبب موجة اعتقالات في صفوف الإصلاحيين، فيما انتقد النائب في البرلمان محمود صادقي رئيس الجمهورية حسن روحاني، ورئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني بسبب اللامبالاة تجاه الاعتقالات الأخيرة.



بدوره، قال “محمد حسين منتظري” المدعي العام في إيران، إن موجة الاعتقالات في صفوف ناشطين بشبكات التواصل الاجتماعي التي جرت خلال الساعات الماضية، هدفها التصدي لمن يعرض المصالح الوطنية للخطر





تعليقات