صندوق تحيا مصر يقتحم مشكلة المصانع المتوقفة 

الاتنين 20 مارس 2017   4:22:00 م - عدد القراء 113




صندوق تحيا مصر يقتحم مشكلة المصانع المتوقفة 




قرر صندوق تحيا مصر إقتحام أزمة المصانع المتوقفة عن العمل ، وإعادة تشغيلها بعمالها ، وطرح إنتاجها في السوق المصري .. 



أعلن ذلك محمد عشماوي الرئيس التنفيذي للصندوق .. 



وقال في حواره مع عادل الدراجلي المنشور في الوطن : سوف نبدأ بتشغيل ٦٠ مصنع ، بتكلفة ١٧٠٠ مليون جنيه . رغم أن عدد المصانع المتوقفة كبير جدا .. لكننا سوف نبدأ بهذه الدفعه .. 





وقال : الصندوق يرغب فى البداية بالعمل على حل مشاكل 60 مصنعاً كمرحلة أولى، وأثناء اختيار المصانع نضع فى اعتبارنا أن تكون متوزعة على مناطق صناعية مختلفة، مثلاً فى 6 أكتوبر وفى العاشر من رمضان وبرج العرب، وهى مصانع معظم إنتاجها من سلع الاستهلاك المحلى، مثل الصناعات الغذائية، ونتمنى أن ننجح فيها، فلو نجح هذا النموذج فإن البنوك الخاصة بها سوف تبدأ فى التعاقد معها، لأن البنوك سوف تكسب ثقة فى التعامل، فإن البنك يلتزم بما نتفق عليه معهم لأننا جهة حكومية، وهذا النموذج تحت رعاية وزير الصناعة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، وهدفنا أن نقدم نموذجاً.





وردا علي المبالغ المرصوده لتشغيل هذه المصانع أجاب :  





- بدأنا بـ170 مليوناً لإعادة تشغيل المصانع الستين، وظهورنا سوف يحل المشاكل، ثم إننا من  الممكن أن نحل المشاكل دون وضع أموال، من خلال ضمانة صندوق تحيا مصر أمام البنوك، بالإضافة إلى وجود إمكانيات لدى هيئة التنمية الصناعية، ولديهم خبراء متميزون، ودورنا خلق ترابط بين كل الإمكانات الموجودة فى الدولة ولكنها كانت متناثرة، وهذا يعود لصالح المستثمر، وهذه التجارب سبق أن طبقناها فى حالات أخرى.






تعليقات