ثلث اليهود يريدون الهجرة من إسرائيل

الاتنين 20 مارس 2017   3:25:37 م - عدد القراء 73

ثلث اليهود يريدون الهجرة من إسرائيل




بيّن استطلاع أخير أن 27 في المئة من السكان اليهود في إسرائيل وغالبيتهم من الشباب، يريدون هجرتها لو تمكنوا من ذلك، وفقاً لمعهد «ميدغام» للاستطلاعات.



وأوضحت النتائج أن 36 في المئة من اليهود العلمانيين في إسرائيل يرغبون في ذلك، بينما أيد سبعة في المئة من المتدينين الأمر، وجاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و29 عاماً في مقدم الساعيين إلى الهجرة وفق ما نشر موقع «عرب 48».



وفي ما يتعلق بتعريف الهوية، قال 83 في المئة من المحافظين و90 في المئة من المتزمتين دينياً، أنهم يعرفون أنفسهم يهوداً، و53 في المئة من العلمانيين يعرفون أنفسهم يهوداً و44 في المئة يعرفون أنفسهم إسرائيليين.  



وقال مدير مشروع «رحلة إسرائيلية» الذي أجري الاستطلاع لمصلحته، أوري كوهين، أن «هذه الأرقام، تدل على أن كثراً من مواطني إسرائيل لا يشعرون بالانتماء إلى الدولة. وهذا معطى مقلق ويحتم علينا جميعاً مواجهة هذه القضية الصعبة».



وأضاف أن «معطيات الاستطلاع تدل على وجود مشكلة في الشعور بالهوية، والارتباط والانتماء إلى الشعب والبلاد والدولة لدى جمهور آخذ بالازدياد في دولة إسرائيل وهذا واقع يخلق شرخاً وانقساماً في المجتمع الإسرائيلي كله».







تعليقات