بالصور ..إيران ترحل السياح الأجانب في الأحواز

الاتنين 20 مارس 2017   4:04:41 م - عدد القراء 75


بالصور ..إيران ترحل السياح الأجانب في الأحواز





قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، اليوم الاثنين، إن السلطات الحكومية أقدمت على ترحيل سياح أجانب من مدينة الاحواز عاصمة إقليم خوزستان جنوبي إيران، ذات الغالبية العربية بسبب تلوث الهواء، الأمر الذي نفاه مساعد وزير الخارجية الإيراني.



ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مسؤول منظمة السياحة الإيرانية في الأحواز، محمود سلطاني قوله، إن “السلطات أقدمت على ترحيل سياح أجانب من مدينة الأحواز بسبب تلوث الهواء بشكل أكبر ومركز”. مشيرا إلى أن “كثرة الغبار والأتربة تسببت بأضرار كبيرة من بينها إلحاق الضرر في البنية التحتية للمحافظة، وعطل في نقل الطاقة الكهربائية”.



وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء “إيسنا”، إن “بعض السياح الأجانب وبعد ساعات من الانتظار في مطار الأحواز، منعوا من الدخول بعد رفض السلطات الحكومية منحهم تأشيرات وقررت ترحيلهم من المدينة”.





وبدوره، نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي، ترحيل سياح أجانب من مدينة الأحواز، معتبراً أن ما نشرته وسائل الإعلام المحلية لا أساس له من الصحة.



وتضم مدينة الأحواز العديد من الأماكن ذات الأهمية التاريخية والثقافية القديمة، وتعد من أهم وأشهر المعالم السياحية في إيران.












تعليقات