نائبة وزير الزراعة: تنمية الثروة الداجنة تستهدف 300 مليون طائر.. وتعويض من يبلغ عن نفوق حيواناته

الاتنين 20 مارس 2017   4:30:17 م - عدد القراء 82
نائبة وزير الزراعة: تنمية الثروة الداجنة تستهدف 300 مليون طائر.. وتعويض من يبلغ عن نفوق حيواناته



قالت الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنها عرضت خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الإثنين، خطة تنمية الثروة الداجنة والتي تستهدف ٣٠٠ مليون طائر، وتم مناقشة كل الحلقات المختلفة لصناعة الدواجن بالإضافة إلى تنمية زراعة الذرة الصفراء في مصر بدلا من الاستيراد لتقليل الأسعار.

وأضافت في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أنه تم مناقشة الحملة القومية للتحصين من الحمى القلاعية وسيتم الحصول على بينات واضحة لحديد كمية الثروة الحيوانية، مشيرة إلى أنه سيمنع دخول الحيونات للأسواق إلا إذا كان محصنا لمنع انتشار الأمراض.

وأوضحت أنه سيتم تعويض من يبلغ عن نفوق الحيوانات حيازته حتى لو كان غير مؤمن على الماشية ، وذلك لدعم الفلاح والمربي والتخلص الآمن من الحيوانات النافقة للسيطرة على انتشار الأمراض وذلك لأول مرة فقط، وتشجيعا للفلاحين للتأمين على الماشية الخاصة بهم.

وأشارت إلى أن هناك مستثمرين تقدموا في قطاع الدواجن ووجه رئيس الوزراء بسرعة تحديد الأسعار ومساعدتهم.

وطالب رئيس الوزراء بإعداد خطة أشمل وأوسع للثروة الداجنة أكثر من 300 مليون التي تم وضعها، مشيرة إلى أنه سيكون هناك أيضا خطة لتطوير المجازر.

وحول استيراد الحيوانات قالت إنه تم إعداد خريطة حدودية ليتم ذبحها وحجزها في أماكنها دون أن يدخل إلى مصر، منعا أيضا لعدم انتشار الأمراض وسيكون هناك استثمارات في هذا المجال.

واشارت إلى انه في زمن قصير جدًا سنصل للاكتفاء الذاتي من الاستهلاك للحوم البيضاء "الدواجن".



تعليقات