المعارضة السورية تعلن بدء المرحلة الثانية من معركة دمشق

الاتنين 20 مارس 2017   5:48:56 م - عدد القراء 66


المعارضة السورية تعلن بدء المرحلة الثانية من معركة دمشق





أعلنت مصادر في المعارضة السورية المسلحة الاثنين 20 مارس/آذار، عن بدء المرحلة الثانية من المعركة على الأطراف الشرقية للعاصمة السورية دمشق.



يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش السوري استعادة السيطرة على نقاط استراتيجية في محيط حي جوبر كان مسلحو " هيئة تحرير الشام" قد استولوا عليها في وقت سابق.



كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الجيش بسط سيطرته على الطريق الدولي الفاصل بين حيي جوبر والقابون في دمشق.



وأفادت مصادر ميدانية بتطويق قوات الجيش مجموعات من المسلحين داخل عدد من الأبنية المحاذية لمعمل "كراش" شمال جوبر وسط قصف صاروخي ومدفعي مكثف على محاور التسلل في جوبر، تزامنا مع استهداف المسلحين عدة أحياء في العاصمة دمشق بقذائف الهاون.



واستعاد الجيش مباني شركة الكهرباء والشركة الخماسية ورحبة المرسيدس من دون أن يكون هناك أي تغيير استراتيجي على مواقع السيطرة في تلك المنطقة.



وبالتوازي مع الاشتباكات العنيفة التي شهدتها الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق، واصل الجيش السوري تقدمه في ريف تدمر الشمالي مستعيدا السيطرة على السلسلة الجبلية شمال جبال المزار إضافة للسيطرة النارية على جبال الهرم، بعد مواجهات عنيفة مع إرهابيي "داعش"، حيث تم تدمير تحصيناتهم هناك.



وفي ريف حمص الشمالي الغربي، دمر الجيش مستودعا كبيرا للذخيرة لمسلحي "جبهة النصرة" في قرية دير فول، وقتل منهم العشرات في قريتي عقرب وكفرلاها.



أما في ريف حماة الشرقي، نفذ الجيش عملية ناجحة على محاور تحرك عناصر "داعش" في ريف منطقة سلمية، تمثلت في تدمير شاحنة محملة بالذخيرة كانت قادمة من ريف حماة الشمالي الشرقي في منطقة وادي العذيب ومقتل جميع من فيها.



المصدر : RT






تعليقات