الجامعة العربية تبحث سبل مكافحة الفساد في المنطقة

الاتنين 20 مارس 2017   6:12:09 م - عدد القراء 68


الجامعة العربية تبحث سبل مكافحة الفساد في المنطقة





دأت أعمال الاجتماع الثاني للجنة مفتوحة العضوية من الخبراء الحكوميين في الدول العربية، المنبثقة عن المؤتمر الأول للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.



وقالت الجامعة العربية، في بيان صحفي، الاثنين، إن الاجتماع يعقد تنفيذا لقرار مجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه الـ32 رقم 1086 بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، وتنفيذا لتوصيات المؤتمر الأول للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، حيث من المقرر أن تعرض نتائج أعمال هذه اللجنة على المؤتمر الثاني للدول الأطراف المقرر انعقاده في ديسمبر المقبل.



وأوضح البيان أن اللجنة ستناقش مشروعي الآلية العربية الاسترشادية لإرجاع الممتلكات والتصرف فيها ولتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وفقا للملاحظات الواردة من الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.



وأضاف البيان أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، التي وافق عليها مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك بتاريخ 21 ديسمبر 2010، تأتي تأكيدا لضرورة التعاون العربي لمنع الفساد ومكافحته باعتباره ظاهرة عابرة للحدود الوطنية.






تعليقات