سلطنة عُمان حاضرة بقوة فى معرض الاسكندريه الدولى للكتاب

الاتنين 20 مارس 2017   6:12:20 م - عدد القراء 155

سلطنة عُمان حاضرة بقوة فى معرض الاسكندريه الدولى للكتاب




  



تنطلق ضمن الفعاليات الثقافية بمعرض الاسكندريه الدولى للكتاب ندوة تحت عنوان"عُمان.. صورة الحكاية وحكاية الصورة" يتحدث في الندوة كل من الكاتب الصحفي والأديب العمانى محمد سيف الرحبي والفنان المصور عبد الله بن خميس بن سالم العبري. وذلك فى السابعة مساء يوم السبت 25 مارس القادم .



وسوف يقدم محمد الرحبي خلال الندوة قراءات في القصص القصيرة كما يلقي الضوء على جوانب من السرد في عمان، فيما يقدم العبري حديثا عن التصوير في سلطنة عُمان مع عرض لصور التقطها تمثل الحياة والطبيعة والناس مع تنوع المكان العماني بحرا وصحراء وجبالا.



جدير بالذكر أن عبدالله بن خميس بن سالم العبري عضو جمعية التصوير الضوئي من ٢٠١٠، وشارك في العديد من المعارض، كما قدم دورات في مجال التصوير الضوئي.



أما محمد بن سيف الرحبي فهو واحد من جيل الثمانينات الذي برز أدبيا وإعلاميا حيث تولى رئاسة القسم الثقافي في جريدة عمان ثم مدير تحرير لها ورأس تحرير مجلة الثقافية أربع سنوات ثم مجلة التكوين ويتولى مدير عام مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان.



وله أكثر من عشرين إصدارا في الرواية والقصة والمسرح والمقال وأدب الرحلات وترجم بعضها للروسية والإنجليزية وقام بتحكيم مسابقات في هذه المجالات داخل السلطنة وخارجها، كما فاز بجوائز عدة وهو الصحفي العماني الوحيد الذي ينشر مقالا يوميا مستمر منذ تسع سنوات.







تعليقات