حل بسيط للتهابات المسالك البولية

الاتنين 20 مارس 2017   6:16:25 م - عدد القراء 131


حل بسيط للتهابات المسالك البولية




قالت الدكتورة راشيل فلويد، من مركز أبحاث الكلى في لندن،  إن من أهم الأشياء الواجب اتباعها لتفادي  التهاب المسالك البولية هو  أن “نتجنب الجفاف عن طريق شرب الماء بكثرة، وتنظيف “الأعضاء من الأمام والخلف بطريقة  مناسبة بعد استخدام الحمام، إضافة إلى عدم استعمال الصابون المعطر ومنتجات أخرى تسبب التهيجات.



وأضافت: “إن شرب السوائل بكثرة يؤدي إلى طرد البكتيريا إلى الخارج بعد التبول، لكن عليك أن تشرب السوائل المناسبة، إذ إن تناول الكافايين بكثرة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الالتهابات رغم أن هذه المادة لا تسبب تلك الالتهابات بطريقة مباشرة”.



وأشارت إلى أنه يمكن تفادي الإصابة أيضا من خلال تناول أطعمة تحتوي على البكتيريا “الجيدة”، بما فيها اللبن الطازج والجبن الخام ومخلل الملفوف.



وتابعت: “إن الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والملفوف والقرنبيط والطماطم تجعل البول أكثر حموضة وهذا بدورة يؤدي إلى تقليص نمو البكتيريا في مجرى البول، كما أنه من المهم أن تقلل من تناول الأطعمة والمشروبات التي تهيج المثانة مثل الكافايين والكحول والمأكولات الحارة والمشروبات الغازية والمحليات الاصطناعية”.



وأكدت الدكتورة فلويد بأن التهابات المجاري البولية يمكن أن تسبب الضرر للكليتين، لكن يمكن تلافي ذلك في حال تم علاجها بطريقة صحيحة.



وأوضحت: “في بعض الحالات يمكن أن تؤدي الالتهابات البولية الحادة إلى عدوى بالكليتين وفي حالات نادرة جدا يمكن أن يتسبب ذلك بضرر كلوي دائم”.








تعليقات