سعفان: مينفعش صاحب عمل يقولى بدي لعامل مرتب 600 جنيه

الاتنين 20 مارس 2017   7:33:59 م - عدد القراء 145


سعفان: مينفعش صاحب عمل يقولى بدي لعامل مرتب 600 جنيه




كتب: طارق بكار



قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن توازن العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية، وقت إعداد قانون العمل، كان الهدف الرئيسي منه تعظيم الإنتاج، مشيراً إلى أن هذا التوازن في كافة الحقوق والإلتزامات سيؤدى إلى مناخ جيد في العملية الإنتاجية.



وأضاف سعفان، خلال إجتماع الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بعد ظهر اليوم، لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بسوق العمل ، وضبط العلاقة بين العمال وأصحاب الأعمال، أن قانون العمل الجديد مكون من 276 مادة إستغرق إعدادها 6 شهور، وشارك فيها إتحاد عمال مصر.



وأشار سعفان، إلى أنه إتفق حين إعداد القانون على ضرورة منع الإعتصامات والإضرابات والتوقف عن العمل، لافتاً إلى أن ذلك يضر بالعملية الإنتاجية، وأن الحل في التفاهم وحل المشكلات عبر آلية معدة لذلك.



واوضح سعفان، ان بعض أصحاب الأعمال يتعاملون بشكل غير لائق مع العمال، مضيفاً: "مينفعش صاحب عمل يقولى بدي لعامل 600 جنيه"، مؤكداً على ضرورة وجود فئات في العمل حسب خبرة ومهارة كل عامل.



وأكد سعفان، أن من حق كل صاحب عمل - بموجب القانون الجديد - إذا رأي ان العامل دون المستوى أن يستبعده عن العمل شريطة منحه كافة حقوقه عن الفترة التى قضاها على رأس العمل.



ولفت سعفان، إلى أن وزارة القوى العاملة ستبدأ من اول أبريل المقبل عقد ندوات بالمناطق الصناعية وأولها العاشر من رمضان لتوعية العمال والإداريين بواجباتهم بموجب قانون العمل الجديد، مؤكداً أن الهدف من هذه الندوات توضيح رؤية كاملة للعمال بما لهم وما عليهم.








تعليقات