بعد تطاوله على نادية هنرى - البرلمان يرفض استقبال نقيب الزبالين

الاتنين 20 مارس 2017   8:20:12 م - عدد القراء 216

بعد تطاوله على نادية هنرى - البرلمان يرفض استقبال نقيب الزبالين

نقيب الزبالين شحاتة المقدس




أبدى النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، استياءه من تطاول شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، بالقول على النائبة نادية هنري، على غير سند من القانون والحقيقة، وادعاءه بأنها عرضت عليه رشوة لحسم أزمة "أكشاك القمامة" بالقاهرة، مؤكدا أن البرلمان لن يستقبله بعد هذه الادعاءات.



وقال السجيني، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، إنه لبى دعوة النائبة منى جاب الله، عضو اللجنة، بشأن مبادرتها بالتحرك الفوري لاحتواء أزمة إضراب الزبالين، واختيار جامعو القمامة والمتعهدون العاملين بالمجال لعشرة أشخاص، لتمثيلهم فى سلسلة اجتماعات، سوف تعقد تحت رعاية رئيس جهاز المخلفات الصلبة لطرح رؤية كاملة.



وأثنى السجيني على مبادرة النائبتين نادية هنري، وشيرين فراج بشأن أكشاك القمامة، قائلا: "هما عملوا اللى عليهم بتقديم أفكار، ولكن كان واجبا على المحافظة حسن التواصل مع العاملين في المجال، وإدخالهم في المنظومة، والتنسيق مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية".



وتابع رئيس اللجنة أن منظومة القمامة ومعالجة المخلفات الصلبة لا يوجد لها قائد أو راع، وهذا هو سبب الإخفاق المتكرر، مؤكدا أن مصر ليس لديها وقت للتجارب، وأن البرلمان يريد إستراتيجية ومخططًا فنيًا وماليًا وزمنيًا لتطبيقه على مستوى الوحدات المحلية للجمهورية من أدنى لأعلى، بشكل لا مركزي.







تعليقات