محافظ المنوفية - أنا رئيس جمهورية محافظتى

الاتنين 20 مارس 2017   10:22:23 م - عدد القراء 146


محافظ المنوفية - أنا رئيس جمهورية محافظتى



كتبت: سلوى ترك



قال الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية أن منصب المحافظ يعتبر كوزير غير متخصص فى كافة القطاعات فى محافظته، و أكد عبدالباسط أن عقبة المركزية تقف أمام المحافظين فى حل مشاكل المحافظة، و يأمل عبدالباسط أن يصدر قانون الإدارة المحلية قريبا كى نصحح عيوب القوانين السابقة.



و ذكر محافظ المنوفية -خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" و الذى يعرض على فضائية الحياة- أن المادة 26  من قانون الإدارة المحلية تنص على منح المحافظ صلاحيات كافة الوزراء فى محافظته،مشيرا الى أنه من حقه كمحافظ التفتيش على المستشفيات بالمحافظة و معاقبة المخالفين دون الرجوع الى وزير الصحة.



و نوه الدكتور هشام عبدالباسط أن إجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء ليس شو إعلامى و لكن يتم مناقشة كافة المشاكل لإيجاد حلول لها،مؤكدا أن المحافظ يمثل رئيس الجمهورية بالإقليم او المحافظة و هذا بحكم القانون، و يعتقد عبدالباسط أن إختيار المحافظ بالإنتخاب سيتسبب فى الكثير من المشاكل و مشيرا الى أنه لا يؤيد هذا الإنتخاب.



و كشف عبدالباسط أن محافظة المنوفية شهدت أكبر عدد من التعديات على الأراضى الزراعية منذ عام 2011 و حتى الآن، منوها أن نسبة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية كانت 11% و وصلنا الآن الى 32%، و أكد المحافظ أنه لا تساهل فى حالات التعدى على أملاك الدولة و يتم إزالتها فورا.







تعليقات