رد بُل ووزارة السياحة ينظمان فعالية " رد بُل قاهر التلال " للدراجات الهوائية بقرية وكان

الثلاثاء 11 ابريل 2017   2:29:33 م - عدد القراء 419

رد بُل ووزارة السياحة ينظمان فعالية




تنطلق يوم الجمعة القادم 14/4/2017 بقرية وكان بولاية نخل فعالية التحدي الرياضية المثيرة "رد بُلقاهر التلال" التي تنظمها شركة رد بُلالعالمية بالتعاون مع وزارة السياحة والتي سيقوم المشاركون خلالها من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي بالانطلاق في مسارات قرية وكان وممراتها للنزول من أعلى الدرج الموجود في قرية وكان مرورا بأزقتها ووصولا إلى نهاية الدرج الذي يبلغ طوله 1 كم وذلك باستخدام الدراجات الهوائية الملائمة لهذا النوع من الرياضات.





فعالية " رد بُلقاهر التلال" ستكون الأولى من نوعها التي تنظمها شركة رد بل العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة في قرية وكان بولاية نخل ومن المنتظر أن يشارك بها أكثر من مائة وخمسين مشارك من داخل وخارج السلطنة حيث أن المجال مفتوح للمشاركة من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.redbull.com/titan





ستكون انطلاقة أول متسابق في تمام الساعة 8:30 صباحا فيما ستكون انطلاقة آخر متسابق في تمام الساعة 10:30 حيث تم التنسيق لنقل المتسابقين إلى نقطة الانطلاق أعلى الدرج في القرية، كما تم التأكد من توافر جميع إجراءات الأمن والسلامة في الفعالية.



وعلى هامش الفعالية ولضمان توفير تجربة نوعية للمشاركين والمتابعين والزوار قامت الجهات المنظمة بتوفير موقع ليكون منطقة تخييم للمنظمين والمشاركين ابتداء من يوم الخميس الذي يسبق انطلاق الفعالية فيما ستقام بعض الفعاليات المصاحبة لفعالية التحدي يوم الجمعة كعروض الفنون الشعبية والصناعات الحرفية.





المجتمع المحلي في قرية أبدى كل التعاون والترحيب باستضافة مثل هذه الفعاليات السياحية المنظمة والتي يتم التنسيق المشترك فيها والتي تضمن استدامة المقصد السياحي والحفاظ على مكوناته مع توفير القيمة المضافة حيث تم التعاون بين الجهات المنظمة وأهل القرية لإنجاح الفعالية التي سيشارك في تنظيمها مجموعة كبيرة من المتطوعين من شباب القرية.





وزارة السياحة ممثلة في المديرية العامة للترويج السياحي وإدارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة تسعى إلى الاستفادة من تنظيم هذه الفعالية السياحية الرياضية الترفيهية من خلالالتعريف والترويج للموقع الفريد لقرية وكان وما تتمتع به من مقومات ومناظر طبيعية وطقس جميل طوال السنة بالإضافة إلى الممرات المجهزة والاستراحات المتوفرة في مشروع التطوير الذي قامت به الوزارة في القرية وبالتالي الترويج للقرية كموقع سياحي بيئي ملائم يستحق الزيارة طوال العام.



قرية وكان *



تقع قرية وكان أعلى منطقة جبلية في وادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة (تبعد القرية مسافة 150 كم عن مسقط) وترتفع القرية حوالي 2000 متر عن مستوى سطح البحر ويتطلب الوصول إلى القرية استخدام سيارات الدفع الرباعي حيث يمر الطريق المؤدي إليها عبر عدد من الأودية وصولا إلى منطقة الصعود إلى القرية.



تمتاز قرية وكان باعتدال درجة حرارتها صيفا وانخفاضها شتاء بالإضافة إلى انتشار المدرجات الزراعية في القرية حيث تجد العديد من الأشجار المثمرة كالرمان والعنب والمشمش وغيرها.



تحتوي القرية عند مدخلها على بعض المرافق الخدمية وتم إنشاء ممر مجهز لمسافة 1 كم يتألف من 750 درجة صاعدة حتى القمة والممر محاط بسياج حماية حيث يحتوي الممر على مناطق خدمات ومحطات توقف للمشاهدة على هيئة أبراج ومظلات ومجالس بالإضافة إلى مركز استراحة يشرف على القرية والمدرجات الزراعية.



كما ويمر الفلج الهابط من أعلى القرية باتجاه المدرجات الزراعية بجانب درجات الممر، وقد تم استخدام المكونات الطبيعية في بناء الممر، كما ويوجد مسار جبلي لمحبي رياضة المشي يربط قرية وكان التي تقع في محافظة جنوب الباطنة بالجبل الأخضر في محافظة الداخلية.



* المعلومات من موقع وزارة السياحة www.omantourism.gov.om







تعليقات